النقـاط الـرئيسـية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
تعيين أحمد بن علوي بن حفيظ باعبود أمينًا عامًا للاتحاد البرلماني العربيتزامنًا مع انعقاد المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي بالجزائر
خبرة باعبود في العمل البرلمانيشغل منصب الأمين العام المساعد للجان والمعلومات بمجلس الشورى لمدة 20 عامًا
تعليقات أحمد بن حفيظ بن علوي باعبودشرف وتكريم في مكانة ومهام الاتحاد البرلماني العربي، ودور سلطنة عُمان في دعم العمل البرلماني العربي
أهداف الاتحاد البرلماني العربيتعزيز التعاون البرلماني، ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي، ودعم حقوق المرأة والشباب والطفل
دور الأمين العام في الاتحادتسيير الجوانب الإدارية، وتقديم الدعم الفني، وتنفيذ قرارات الاتحاد، والتواصل مع الأطراف المعنية

المقـال

عيــن الاتحاد البرلمانــي العربي أحمـد بن علــوي بن حفيـظ باعبـود أمينًا عامًا

تم تعيين الدكتور أحمد بن علــوي بن حفيـظ باعبـود أمينًا عامًا للاتحاد البرلماني العــربي، خلال انعقــاد المؤتمــر السادس والثلاثــين للاتحاد في الجزائر، بحضور رئيس مجلس الشــورى خالد بن هلال المعــولي.

الخبرة البرلمانية لباعبـود

قبل هذا التعيين، شغل الدكتور أحمد بن علوي بن حفيظ باعبود منصب الأمين العام المساعد للجان والمعلومات بمجلس الشورى لمدة 20 عامًا (2017-2020م). كما تقلد العديد من المناصب والمهام خلال فترة عمله بالمجلس من عام 1997 حتى عام 2020، قبل أن يتقاعد من المجلس.

تعليقات باعبـود

صرح الدكتور أحمد بن حفيظ بن علوي باعبود، أمين الاتحاد البرلماني العربي، بأنه يشعر بالفخر بهذا التكريم والمسؤولية التي يعتبرها عظيمة. وأشار إلى أنها تعكس المكانة المرموقة لسلطنة عُمان في المستويين الإقليمي والدولي، ودورها البارز في دعم العمل البرلماني العربي.

أهداف الاتحاد البرلماني العربي

تهدف المنظمة إلى تعزيز التعاون البرلماني وتمثيل الإرادة الشعبية العربية ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي. كما تعمل على تعزيز حقوق المرأة والشباب والطفل على الصعيدين الإقليمي والدولي.

دور الأمين العام للاتحاد

يتولى الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي تسيير الجوانب الإدارية وتقديم الدعم الفني لرئيس الاتحاد في اتخاذ القرارات اللازمة. كما يقوم بتجهيز التقارير وتنفيذ قرارات الاتحاد والتواصل مع الجهات المعنية والأطراف المختلفة.

الأسئلة الشائعة

س1: من هو الدكتور أحمد بن علوي بن حفيظ باعبود؟

أجابة: الدكتور أحمد بن علوي بن حفيظ باعبود هو أمين عام الاتحاد البرلماني العربي.

س2: ما هي أهداف الاتحاد البرلماني العربي؟

أجابة: تهدف المنظمة إلى تعزيز التعاون البرلماني وتمثيل الإرادة الشعبية العربية ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي.

س3: ما دور الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي؟

أجابة: يتولى الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي تسيير الجوانب الإدارية وتنفيذ قرارات الاتحاد والتواصل مع الجهات المعنية والأطراف المختلفة.



اقرأ أيضا