النقاط الرئيسية

جيروناأكبر فوز له على الإطلاقالهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك صاحب الثلاثية
جيروناالمشاركة الأولى في دوري أبطال أوروباحصد المركز الثالث في الدوري الإسباني
الهداف أرتيم دوفبيكأفضل هداف في موسم واحد بين الكبارجيرونا يحقق أكبر فوز له في الدوري الأولى

اختتمت جيرونا موسمه التاريخي بأفضل طريقة، وذلك بتحقيقه أكبر فوز له على الإطلاق في كافة المسابقات وجاء على حساب ضيفه غرناطة 7-0 في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينها ثلاثية لهدافه الأوكراني أرتيم دوفبيك الذي تربع على صدارة الهدافين.

وفي موسمه الرابع فقط في دوري الكبار بعد 2017-2018 و2018-2019 و2022-2023، وصل جيرونا إلى المرحلة الختامية وهو ضامن لمشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا مع حسمه أيضاً المركز الثالث ومن دون أي حظوظ بإزاحة جاره العملاق برشلونة عن الوصافة.

لكنها كانت مناسبة مميزة لإنهاء الموسم التاريخي بأفضل طريقة أمام جماهيره، وقد استغلها تماماً بحسمه الفوز الخامس للعشرين في الشوط الأول من لقائه وغرناطة الهابط إلى الدرجة الثانية بعدما أنهاه متقدماً بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها إريك جارسيا (30) والأوكرانيان فيكتور تسيهانوف (33) ودوفبيك (44 من ركلة جزاء).

ودخل دوفبيك تاريخ النادي الكاتالوني بعدما بات أفضل هداف له في موسم واحد بين الكبار، متفوقاً على زميله الحالي الأوروجوياني كريستيان ستواني الذي سجل 21 هدفاً في موسم 2017-2018.

وفي الشوط الثاني، عزز فريق المدرب ميتشل تقدمه بهدف رابع وثانٍ لتسيهانوف (54)، قبل أن يضيف مواطنه دوفبيك هدفه الشخصي الثاني أيضاً في اللقاء (74).

وبهدف لستواني في الدقيقة 78 بتمريرة من دوفبيك، عادل جيرونا أكبر فوزه له في دوري الدرجة الأولى والذي حققه في موسمه الأول بين الكبار في 13 يناير 2018 على لاس بالماس (6-0 أيضاً)، علماً أنه لم يحقق نتيجة مماثلة في كافة المسابقات سوى مرتين أخريين وذلك في دوري الدرجة الثانية عامي 1958 و2014 ضد ريال أفيليس ولوجو توالياً.

لكن المهرجان لم ينته عند هذا الحد، بل أكمل دوفبيك ثلاثيته في الدقيقة 90 من ركلة جزاء وتربع على صدارة الهدافين بفارق هدف أمام النرويجي لفياريال ألكسندر سورلوث الذي يحل وفريقه على أوساسونا السبت، مانحاً ناديه أكبر فوز في تاريخه على صعيد كافة المسابقات.

الأسئلة الشائعة

س: كم هو أكبر فوز لجيرونا في تاريخه؟

ج: أكبر فوز لجيرونا كان 7-0 ضد غرناطة.

س: هل تأهل جيرونا لدوري أبطال أوروبا؟

ج: نعم، تأهل جيرونا لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

س: من هو أفضل هداف في جيرونا في موسم واحد بين الكبار؟

ج: هداف جيرونا هذا الموسم هو الأوكراني أرتيم دوفبيك.



اقرأ أيضا