عمان: الأندية العمانية تحظر التعاقدات المستقبلية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأن 4 أندية عمانية محرومة من التعاقدات الموسم المقبل إذا لم تنته من القضايا المحكوم فيها من قبل محكمة الكاس، ومن المنتظر أن تبدأ فترة التسجيل للموسم الكروي المقبل في النصف الثاني من يوليو المقبل ويستمر لمدة 84 يوما في الفترة الأولى و28 يوما ستكون في الفترة الثانية مع بداية الدور الثاني.

البيانات الرئيسية

التفاصيلالمعلومات
الدولةعمان
عدد الأندية المحظورة4
تاريخ بدء فترة التسجيلنصف يوليو المقبل
مدة الفترة الأولى للتسجيل84 يوما
مدة الفترة الثانية للتسجيل28 يوما

الأندية المعنية

  • قائمة الأندية الخاضعة للحظر ستنشر على منصة الفيفا الرقمية.
  • الحظر سيمنع الأندية من التعاقد مع لاعبين جدد.
  • الحظر سيمتد لموسم 2024/2025.

حظر التسجيل

حسب التحديث الأسبوعي للمنصة الرقمية للفيفا فإن الأندية الأربعة لن تتمكن من التعاقد مع لاعبين جدد في الموسم المقبل 2024/ 2025 إذا لم يتم تسوية القضايا الجديدة التي صدرت فيها أحكام. وتضم المنصة الرقمية للفيفا قائمة بأسماء الأندية الخاضعة لحظر التسجيل، وذلك تماشيا مع جهوده المستمرة لرفع مستوى الشفافية، والكشف الكامل عن البيانات المتعلقة بأجهزته القضائية.

الهيكل القانوني وحظر التسجيل

وبحسب الهيكل القانوني للاتحاد الدولي لكرة القدم يمثل حظر التسجيل أحد الإجراءات التأديبية المحتملة، التي يمكن لأجهزة الفيفا القضائية أو محكمة كرة القدم فرضها على الأندية بحسب الإطار القانوني المعمول به لدى الاتحاد الدولي، فعندما يُفرض حظر التسجيل على نادٍ ما، يُمنع هذا النادي من تسجيل أي لاعب جديد، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وسواء كان اللاعبون المعنيون من الهواة أو من المحترفين، وذلك طوال المدة التي يشملها هذا الإجراء، ولن يتمكن النادي من تسجيل أي لاعبين جدد إلا بعد انقضاء مدة الحظر بأكملها أو في حال رفع إدارة الفيفا للحظر (وهو أمر عادة ما يتم عند تنفيذ النادي لإجراء واحد أو أكثر). ويمثل الهدف الأساسي من هذه الأداة بأن توفر لكافة الأطراف المعنية، ولا سيما اللاعبون والأندية والجماهير، قائمة بكافة الأندية المحظور عليها في الوقت الراهن تسجيل لاعبين جدد.

الأسئلة الشائعة

س 1: ما هي العقوبة المفروضة على الأندية العمانية؟

ج: تحظر على الأندية العمانية التعاقد مع لاعبين جدد في الموسم المقبل إذا لم تنته من القضايا المحكوم فيها من قبل محكمة الكاس.

س 2: متى يمكن للأندية التعاقد مع لاعبين جدد؟

ج: يُمكن للأندية التعاقد مع لاعبين جدد بعد انتهاء مدة الحظر المفروضة عليهم.

س 3: ما الذي يمثله حظر التسجيل؟

ج: يُمنع النادي المعني من تسجيل أي لاعب جديد طوال فترة الحظر، سواء كان اللاعب هاوٍ أو محترفًا، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.




اقرأ أيضا