النقاط الرئيسية

البنودالمعلومات الرئيسية
التصنيفالمنتخب الوطني لكرة القدم للصالات يحتل المركز الـ67 عالميا
الدولة الأفضلالبرازيل تحتل صدارة الترتيب في فئتي الرجال والنساء
التصنيف الجديدسيتم استخدامه لتحديد المسارات والمستويات في البطولات الدولية
منتخب الرجالالبرازيل حاز على لقب كأس العالم لكرة الصالات خمس مرات
منتخب النساءالبرازيل فازت بجميع نسخ بطولة أمريكا الجنوبية في كرة الصالات

عمان في المركز 67 عالميًا في تصنيف كرة الصالات

“عمان”: احتل المنتخب الوطني لكرة القدم للصالات المركز الـ67 عالميا في أول تصنيف عالمي يطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم لمنتخبات كرة الصالات، وأصبحت البرازيل أول دولة تحتل صدارة الترتيب، وذلك في فئتي الرجال والنساء، لتكون هذه خطوة مهمة جديدة للأمام في هذه النسخة من اللعبة الجميلة التي تشهد تزايدا متسارعا في الشعبية والانتشار حول العالم.

التصنيف العالمي وتحديد المنتخبات

وتم تحديد ترتيب المنتخبات في الإصدار الأول للتصنيف بناء على إحصائيات من أكثر من 4600 مباراة دولية من الفئة الأولى، ويُعرّف الاتحاد الدولي لكرة القدم مباراة من الفئة الأولى بأنها تجمع بين منتخبي اتحادين وطنيين عضوين، بحيث يُشارك فيها المنتخب الأول من كل اتحاد.

أهمية التصنيف ومستقبل البطولات الدولية

كما سيكون التصنيف الجديد لمنتخبات الرجال والنساء بمثابة آلية لتقسيم الفرق بحسب المستويات للنسخ المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة الصالات، كما سيُستخدم النظام الجديد لتحديد مسارات التأهل للبطولات الدولية، بالإضافة إلى إفساح المجال أمام جمع شامل ومتّسق للبيانات ومراقبة أداء الاتحادات الوطنية الأعضاء بما يتّسق مع لوائح للمباريات الدولية، ومن شأن ذلك أيضا أن يدعم الإجراءات المتعلقة بمنع الممارسات التي تعرض نزاهة اللعبة للخطر، مثل التلاعب بنتائج المباريات.

التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال والنساء

وفي النسخ التسع التي تم تنظيمها من كأس العالم لكرة الصالات حتى الآن، تُوِّج المنتخب البرازيلي للرجال باللقب العالمي خمس مرات، وفشل في الوصول إلى منصة التتويج مرة واحدة فقط، وهو ما يجعله يحتل المركز الأول على قائمة التصنيف العالمي، يليه في هذا الأداء الباهر المنتخب البرتغالي الذي يخوض النسخة المقبلة من البطولة العالمية للدفاع عن لقبه، بينما حصد الذهب في آخر نسختين من البطولة الأوروبية. أما إسبانيا، التي اعتلت منصة تتويج كأس العالم لكرة الصالات عامي 2000 و2004 ومنصة التتويج الأوروبية سبع مرات، فتشغل المركز الثالث.

التصنيف العالمي لكرة الصالات للنساء

ويُهيمن كذلك منتخب نساء البرازيل على المشهد العالمي لكرة الصالات كما هو الحال بالنسبة لنظيره منتخب الرجال، إذ فاز بلقب كافة النسخ السبع الماضية من بطولة أمريكا الجنوبية، ويليه كذلك في الترتيب العالمي منتخبا إسبانيا والبرتغال (وإن بترتيب معكوس عن تصنيف الرجال)، إذ تحتل إسبانيا المركز الثاني بعد أن حصد منتخب سيداتها اللقب الأوروبي ثلاث مرات، بينما تشغل المركز الثالث سيدات البرتغال اللواتي اكتفين بمركز الوصيف خلف الإسبانيات في نسختين من البطولة القارية.

الأسئلة الشائعة

  1. كم عدد المرات التي فاز فيها منتخبي البرازيل للرجال والنساء في بطولة كأس العالم لكرة الصالات؟

    فاز منتخب البرازيل للرجال بلقب كأس العالم خمس مرات، وفاز منتخب البرازيل للنساء بجميع النسخ السبع لبطولة أمريكا الجنوبية.

  2. ما هي الآلية التي سيتم استخدامها في التصنيف الجديد لمنتخبات كرة الصالات؟

    سيتم استخدام التصنيف الجديد لتحديد المستويات والمسارات للنسخ المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة الصالات ولتقسيم الفرق بحسب المستوى.

  3. ما هو دور النظام الجديد في منع الممارسات غير النزيهة في كرة الصالات؟

    يدعم النظام الجديد جمع البيانات ومر

    اقرأ أيضا