النقاط الرئيسية:

البنك الوطني العماني ومجموعة الجبرتعزيز نمو الشركات الناشئة والأعمال المستدامة في عُمان
توقيع مذكرة تفاهم لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية الماليةتأكيد التزام البنك الوطني العماني بتحفيز الابتكار والتنمية الاقتصادية
محفزات مسرعة الأعمال لشركات التقنية الماليةتطوير بيئة ريادة الأعمال في عُمان وتحفيز النمو الاقتصادي

مسقط- الرؤية

وقع البنك الوطني العماني مذكرة تفاهم مع مجموعة الجبر لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية في القطاع المصرف، إذ تهدف المبادرة إلى دعم نمو الشركات الناشئة والأعمال المستدامة في عُمان، كما أن هذه الشراكة الإستراتيجية تؤكد التزام البنك الوطني العُماني بتحفيز الابتكار ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

الاتفاقية

وقع الاتفاقية عبد الله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني، ومحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة الجبر، وذلك في جناح البنك خلال معرض كومكس 2024 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

تعليق المسؤولين

وصممت مسرعة الأعمال لشركات التقنية المالية لإلهام الكفاءات الوطنية ومساندتهم من خلال تحويل أفكارهم المتعلقة بالتقنية المالية إلى مؤسسات ناجحة تتميز بإستراتيجيات قوية ومُستدامة، التي يعول عليها لتحفيز النمو والمساهمة في جهود تنويع الاقتصاد الوطني، إذ سيستفيد المشاركون من مجموعة من الخدمات النوعية التي تشمل احتضان الأعمال، وجلسات التطوير، والإرشاد المُباشر من خبراء، والوصول إلى شبكة واسعة من الجهات التجارية.

من جانبه، أوضح محمد الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة الجبر: “يُسعدنا التعاون مع البنك الوطني العماني في هذا المشروع الطموح، حيث يشكل مسرعة الأعمال لشركات التقنية المالية نقلة نوعية ضمن التزامنا برعاية ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال العمانيين، وأيضاً المساهمة في تحقيق أهداف السلطنة نحو التنويع الاقتصادي. وعبر توفير الموارد اللازمة والتوجيه السليم والفرص التجارية للمشاريع الناشئة نهدف إلى إيجاد بيئة محفزة تساهم في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ملموسة تعزز التنمية المستدامة في عُمان”.

الأسئلة المتكررة

س ١: ما هي هدف مسرعة الأعمال لشركات التقنية المالية؟

ج: دعم نمو الشركات الناشئة والأعمال المستدامة في عُمان وتحفيز التنويع الاقتصادي.

س ٢: ماذا ستحصل المشاركون في المسرعة؟

ج: ستستفيد من مجموعة من الخدمات النوعية مثل احتضان الأعمال وجلسات التطوير والإرشاد المُباشر من خبراء والوصول إلى شبكة واسعة من الجهات التجارية.

س ٣: ما هو دور البنك الوطني العماني في المبادرة؟

ج: يؤكد التزام البنك الوطني العماني بتحفيز الابتكار ودفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تعاون مع مجموعة الجبر لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية في القطاع المصرفي.



اقرأ أيضا