النقاط الرئيسية

الأمين العام للأمم المتحدةاستقباله في سلطنة عمان
علاقات التعاون بين سلطنة عمان والأمم المتحدةتأكيدها خلال الاجتماع
التحديات الراهنة في العالماستعراضها خلال الاجتماع
الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينيةالتأكيد على أهمية حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
دور سلطنة عمان في دعم السلام والاستقرارتقدير الأمين العام لهذا الدور
ضرورة دعم الأمم المتحدة ودورهاتأكيد الأمين العام على أهميتها
الحاجة إلى إصلاحات في نظام الأمم المتحدةلتعزيز الثقة بين الدول

استقبل السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية السيد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق له في إطار زيارته الرسمية لسلطنة عمان.

تم تأكيد العلاقات القائمة بين سلطنة عمان والأمم المتحدة وتقدير الشراكات والمبادرات المثمرة، بما في ذلك المبادرات الإنسانية والبيئية ومجالات التنمية المستدامة وجهود تحقيق السلام والاستقرار.

تم استعراض التحديات الراهنة التي يواجهها العالم والأوضاع المريرة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وتم التأكيد على ضرورة تحمل إسرائيل المسؤولية وتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار وفك الحصار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

استُشدد على دور سلطنة عمان في دعم الجهود الرامية للوصول إلى حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وأشاد بدور سلطنة عمان في تعزيز الأمن الإقليمي وتحقيق التهدئة.

أكدت الأمم المتحدة التزامها بمساعدة سكان غزة في ظروف مأساوية وناشدت الدول ذات التأثير الضغط على إسرائيل لفتح ممرات العبور وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق في غزة.

أكد الأمين العام للأمم المتحدة على أهمية التعاون بين سلطنة عمان والأمم المتحدة في تحقيق السلام وفي تعزيز الحوار والتوصل إلى اتفاقيات سلام في المنطقة.

تطرق الأمين العام أيضًا إلى ضرورة إجراء إصلاحات في نظام الأمم المتحدة لمواكبة التطورات العالمية الحالية وتعزيز الثقة بين الدول.

FAQ

ما هو دور سلطنة عمان في جهود السلام والاستقرار؟

تقديم الدعم وتعزيز الحوار والتوصل إلى الاتفاقيات السلمية في المنطقة.

ما هو موقف الأمم المتحدة من الأوضاع في غزة؟

ضرورة فتح كل منافذ العبور وإيصال المساعدات الإنسانية ووقف

اقرأ أيضا