النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
1انطلاق مرحلة جديدة لنشرة أخبار الثقافة عبر قناة عمان الثقافية.
2تحديث للهوية البصرية للنشرة واستخدام قوالب جرافيك ثلاثية الأبعاد.
3تطوير الرؤية العامة لنشرة أخبار الثقافة من استوديوهات صلالة.
4توسيع تغطية الأحداث الثقافية والأدبية في سلطنة عمان.
5تقديم جولة إخبارية لأحداث عالمية وأخبار التكنولوجيا والابتكارات.
6تشمل أهداف “رؤية عمان 2040” في جعل الثقافة صناعة والتحول الرقمي هدفًا.

دشنت وزارة الإعلام ممثلة بالمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار مرحلة جديدة في مسيرة نشرة أخبار الثقافة، من خلال قناة عمان الثقافية وذلك ببث أول نشرة من الاستوديو المزود بشاشة حائطية Video Wall.

وصاحب إطلاق النشرة تحديث للهوية البصرية من خلال استخدام قوالب جرافيك ثلاثية الأبعاد، بهدف مواكبة اهتمامات شرائح المشاهدين عامة وصناع الحدث من الأدباء والمثقفين والمبتكرين.

ومن خلال الرؤية التحريرية الجديدة، تسلّط نشرة أخبار الثقافة الضوء على واقع الثقافة -بكل ما تحويه من أبعاد- في سلطنة عمان، عبر التوسع في تغطية الأحداث الثقافية والأدبية، وذلك من خلال شبكة المراسلين في مختلف المحافظات، والتواصل المباشر مع ممثلي سلطنة عمان في المحافل الإقليمية والدولية وإبراز إنجازاتهم.

وكما تغطي النشرة الثقافية أخبار الجوائز الأدبية العريقة وفعاليات أكبر مهرجانات الفن والمسرح والموسيقى والسينما في العالم، بالإضافة إلى تقديم جولة إخبارية تقرب المشاهد من جديد الأحداث العالمية عبر أخبار وتقارير تصاغ بأسلوب تحريري شيق ومواكبة للتطور في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وخاصة الذكاء الاصطناعي، وأبرز أخبار التقنية والابتكارات حول العالم.

وتأتي هذه النقلة النوعية لنشرة أخبار الثقافة على مستوى الشكل والمضمون بعد نحو 9 أعوام على إطلاقها كنشرة متخصصة بقناة عمان الثقافية، برؤية تقوم على التعريف بالهوية الثقافية العمانية والحفاظ على الإرث الحضاري المادي والمعنوي لسلطنة عمان، وتتجدد الرؤية اليوم لتشمل أهداف «رؤية عمان 2040» في جعل الثقافة صناعة والتحول الرقمي هدفًا.

الأسئلة المتكررة

س1: ما هي الهوية الجديدة لنشرة أخبار الثقافة؟

تم تحديث الهوية البصرية لنشرة أخبار الثقافة من خلال استخدام قوالب جرافيك ثلاثية الأبعاد.

س2: ما هي أهداف نشرة أخبار الثقافة الجديدة؟

تشمل أهداف النشرة أخبار الثقافة الجديدة جعل الثقافة صناعة والتحول الرقمي هدفًا وتغطية الأحداث الثقافية والأدبية في سلطنة عمان بشكل شامل.

س3: كيف تقدم نشرة أخبار الثقافة المعلومات؟

تقدم نشرة أخبار الثقافة المعلومات من خلال شبكة المراسلين في مختلف المحافظات وتقديم جولة إخبارية لأحداث عالمية وأخبار التكنولوجيا والابتكارات.



اقرأ أيضا