النقاط الرئيسية

العنوانعرض مسرحية “بيت بوسيف”
النوعكوميديا اجتماعية
المؤلف والمخرجنجم بن عبد الله الشحي
القصةتناول البخل المفرط وتأثيره السلبي على الأسرة
الفرقة المسرحيةمحمد الشحي، عهود الجسمية، درويش الشحي، شهد عبد الله، حسن الشحي، يوسف عيد، يونس الكمزاري، فاهم الكمزاري، أحمد قريني، علي الشحي

مسرحية “بيت بوسيف”

عرضت مسرحية “بيت بوسيف” على مسرح نادي خصب الرياضي الثقافي في إطار فعاليات النادي الثقافية المتنوعة. قال نجم بن عبد الله الشحي، المؤلف والمخرج، إن المسرحية تناقش قضية البخل المفرط وآثاره السلبية على الأسرة والعلاقات الأسرية. تركز المسرحية بشكل خاص على شخصية الأب “أبو سيف” البخيل جدًا، وتعرض معاناة زوجته وأبناءه من سلوكه البخيل المتطرف. وتسلط الضوء على كيفية تسبب البخل المفرط في توتر العلاقات الأسرية وتفكك الأسرة، إلى جانب المشاكل الأخرى التي يواجهها البخيل بسبب هذا التصرف.

تعالج المسرحية هذا الموضوع الاجتماعي بأسلوب كوميدي ساخر، مستعرضة العواقب الوخيمة للبخل الشديد، وتحث على التوازن والاعتدال في التعامل مع المال. كما تركز أيضًا على أهمية الترابط والتماسك الأسري وضرورة توفير حياة كريمة للأسرة.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو موضوع مسرحية “بيت بوسيف”؟

تتناول مسرحية “بيت بوسيف” قضية البخل المفرط وتأثيره السلبي على الأسرة والعلاقات الأسرية.

ما الفكرة الرئيسية التي تحملها المسرحية؟

تحث المسرحية على التوازن والاعتدال في التعامل مع المال، وتسلط الضوء على أهمية الترابط الأسري وتوفير الحياة الكريمة للأسرة.

من بطل المسرحية؟

بطولة مسرحية “بيت بوسيف” تشمل محمد الشحي، عهود الجسمية، درويش الشحي، شهد عبد الله، حسن الشحي، يوسف عيد، يونس الكمزاري، فاهم الكمزاري، أحمد قريني، علي الشحي.



اقرأ أيضا