العناوين الرئيسية:

  • الشركات الفائزة بجائزة جهاز الاستثمار العُماني للتميّز
  • فئات الجائزة والشركات الفائزة فيها
  • الهدف من جائزة جهاز الاستثمار العُماني
  • عملية التقييم والأسس المستخدمة

الشركات الفائزة بجائزة جهاز الاستثمار العُماني للتميّز:

أعلن جهاز الاستثمار العُماني عن الشركات الفائزة بجائزة جهاز الاستثمار العُماني للتميّز في نسختها الأولى. تم الإعلان عن الفائزين خلال منتدى روابط الثامن برعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء.

فئات الجائزة والشركات الفائزة فيها:

فازت مجموعة أوكيو بفئة النمو وإيجاد فرص العمل بسبب تحقيقها معدلَ نموٍّ سنوي مركّب عالٍ للأعوام من 2021 إلى 2023م، وأعلى نسبة نمو في إيرادات الصادرات بين الشركات المنافسة. تساهم المجموعة أيضًا في توظيف وتدريب العُمانيين.

حصلت مجموعة أسياد على جائزة شراكات لمستقبل مُستدام بسبب مشاركة القطاع الخاص في النفقات الرأسمالية وجذب الاستثمارات الخارجية. تجاوزت استثماراتهم 600 مليون ريال عماني للفترة من 2021 إلى 2023م.

حازت شركة تنمية أسماك عمان على جائزة القيمة المحلية المضافة وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة. بسبب نسبتها العالية من الإنفاق على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ العديد من مشاريع البحث والتطوير والابتكار.

فازت مجموعة إذكاء بجائزة الامتثال لمنظومة الحوكمة بسبب أعلى نسبة امتثال لمنظومة الحوكمة الصادرة من الجهاز.

الهدف من جائزة جهاز الاستثمار العُماني:

تهدف جائزة جهاز الاستثمار العُماني في نسختها الأولى إلى تعزيز روح المنافسة والتطوير بين الشركات التابعة للجهاز. وتهدف أيضًا إلى الاحتفاء بالإنجازات المتميزة والاستثنائية للشركات وتحقيق مستويات أعلى من التميّز والنمو للكفاءات التي تحتضنها هذه الشركات.

عملية التقييم والأسس المستخدمة:

استندت عملية التقييم في جميع فئات الجائزة على أسس ومعايير واضحة. تم إشراك الشركات في صياغتها. تم اعتماد التقارير المساهمين التي أصدرتها مجالس إدارة الشركات والبيانات الصادرة عن الشركات والبيانات المدقّقة من قبل المدققين الخارجيين. كما تم تشكيل لجنة للتقييم ضمت أعضاء من عدة مديريات في الجهاز.

الأسئلة المتكررة:

  1. ما هو هدف جائزة جهاز الاستثمار العُماني؟
  2. من هي الشركات الفائزة بجائزة جهاز الاستثمار العُماني للتميّز؟
  3. ما هي الأسس التي تم استخدامها في عملية التقييم؟

الأجوبة:

1. ما هو هدف جائزة جهاز الاستثمار العُماني؟ هدف جائزة جهاز الاستثمار العُماني هو تعزيز روح المنافسة والتطوير بين الشركات التابعة للجهاز والاحتفاء بالإنجازات المتميزة والاستثنائية للشركات.

2. من هي الشركات الفائزة بجائزة جهاز الاستثمار العُماني للتميّز؟ الشركات الفائزة هي مجموعة أوكيو، مجموعة أسياد، شركة تنمية أسماك عمان، ومجموعة إذكاء.

3. ما هي الأسس التي تم استخدامها في عملية التقييم؟ تم استخدام أسس ومعايير واضحة في عملية التقييم مثل التقارير المساهمين والبيانات الصادرة عن الشركات والبيانات المدقّقة من قبل المدققين الخارجيين.

اقرأ أيضا