النقاط الرئيسية:

نقطةالمحتوى
1تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته في ولاية رخيوت
2إنشاء وحدة لإنتاج جبن الإبل
3استهداف 20 امرأة ريفية لتصبح رائدات مشاريع
4توفير المعدات والتجهيزات اللازمة
5تدريب المربين والنساء المستهدفات على تطوير مهارات القيادة والتقنية
6دعم مربي الإبل والرعاة والشباب في المجتمع الريفي
7حضور سعادة الشيخ والي الولاية وسعادة الدكتور ثائر ياسين

احتفال ببناء وحدة إنتاج جبن الإبل في ولاية رخيوت

احتفلت ولاية رخيوت اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته بهدف إنشاء وحدة لإنتاج جبن الإبل بكامل تجهيزاتها. سيكون الهدف من هذا المشروع هو تعزيز الاقتصاد في المناطق الريفية وتحسين دخل الأسر الريفية عن طريق تملك مجموعة من النساء منتجات المشروع. ستتم إقامة الوحدة ضمن أرض بنيابة شهب أصعيب التابعة لجمعية المرأة العمانية برخيوت بتكلفة قدرها 300 ألف ريال عماني وسيتم تمويله من مؤسسة الجسر الخيرية. يتوقع أن يساهم تصنيع جبن الإبل من حليب الإبل في تحسين الأمن الغذائي في المنطقة.

المزيد من الدعم للمربين والنساء الريفيات

أكد المهندس راشد بن سعيد الغافري مدير عام الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في محافظة ظفار أن هذا المشروع سيستفيد منه 20 امرأة ريفية. ستصبح هذه النساء رائدات مشاريع بفضل هذا المشروع الريادي وستنتج جبن الإبل المحلي عالي الجودة. سيتم توفير المعدات والتجهيزات اللازمة للمشروع. تم تقديم حلقات تدريبية للمربين ومجموعات النساء المستهدفة لتعزيز معرفتهم بتطوير مهارات القيادة الإدارية والتقنية وتعزيز إنتاجهم بطريقة مستدامة. يتوقع أن يدعم المشروع مجموعة من مربي الإبل والرعاة والنساء والشباب الباحثين عن عمل في المجتمع الريفي بالولاية.

حضور الشيخ والي الولاية وممثل مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية

قد حضر الحفل سعادة الشيخ والي الولاية بالإضافة إلى الدكتور ثائر ياسين ممثل مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بسلطنة عمان ودينا فوزي الخليلي المدير العام لمؤسسة الجسر للأعمال الخيرية.

الأسئلة المتداولة

س1: ما هو هدف مشروع تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته في ولاية رخيوت؟

الهدف من المشروع هو تعزيز الاقتصاد في المناطق الريفية وتحسين دخل الأسر الريفية عن طريق إنشاء وحدة لإنتاج جبن الإبل وتملكها من قبل مجموعة من النساء المنتجات.

س2: كيف سيستفيد النساء الريفيات من هذا المشروع؟

سيتم تصبح النساء المستهدفات رائدات مشاريع ويتم توفير المعدات والتجهيزات اللازمة لإنتاج جبن الإبل. تم تقديم حلقات تدريبية لدعم تطوير مهاراتهن وتحسين إنتاجهن بطريقة مستدامة.

س3: من سيدعم هذا المشروع في المجتمع الريفي بولاية رخيوت؟

سيدعم المشروع مجموعة من مربي الإبل والرعاة والنساء والشباب الباحثين عن عمل في المجتمع الريفي بولاية رخيوت.



اقرأ أيضا