النقاط الرئيسية

العنوانالمحتوى
عنوان النقطة الأولىملتقى الطب البيطري 2024 تهدف لاستعراض الابتكارات والتطورات التقنية في مجالات الطب البيطري والصحة الحيوانية
عنوان النقطة الثانيةافتتاح الملتقى برعاية وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه
عنوان النقطة الثالثةأهمية الصحة الحيوانية ومهنة الطب البيطري على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي
عنوان النقطة الرابعةجهود تحسين الخدمات البيطرية وتنمية قطاع الثروة الحيوانية في سلطنة عُمان

العُمانية: نظّمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم ملتقى الطب البيطري 2024؛ بهدف استعراض الابتكارات والتطورات التقنية لإكساب وتعزيز المعارف وتبادل الخبرات والتعرف على التحديات التي تواجهها المهنة في مختلف مجالات الطب البيطري والصحة الحيوانية والخدمات البيطرية بسلطنة عُمان.

رعى افتتاح الملتقى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمشاركة ما يزيد عن 200 مشارك من العاملين في مهنة الطب البيطري وقطاع الثروة الحيوانية.

وقال المهندس خلفان بن مطر الشرجي المدير العام للثروة الحيوانية: إن إقامة هذا الملتقى تأتي لأهميته في إكساب وإثراء للمعارف وتبادل الخبرات والاطلاع على الابتكارات والتطورات التقنية والتعرف على التحديات التي تواجهها المهنة في مختلف مجالات الطب البيطري والصحة الحيوانية والخدمات البيطرية في سلطنة عُمان.

وأشار إلى أن الصحة الحيوانية ومهنة الطب البيطري تشكِّلان أهمية على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي لما لهما من أبعاد إنسانية وصحية ومجتمعية واقتصادية.

وأوضح أنه قد وُضِّعت العديد من التشريعات والقوانين المنظِّمة لمنظومة الصحة الحيوانية، ولتحديثها وإقامة البنية الأساسية اللازمة لها من عيادات ومختبرات ومحاجر بيطرية في مختلف الولايات والمحافظات، ويتواصل العمل بشكل دؤوب على تطوير وتحديث تلك التشريعات والقوانين والبنية الأساسية والبرامج الوقائية والخدمات العلاجية والعمل على وضع برامج للرصد والمسوحات الوبائية وزيادة الاعتمادات والمخصصات المالية لترقية منظومة الصحة الحيوانية وحماية الثروة الحيوانية من خطر الأمراض التي تهددها والارتقاء بمستوى ال

اقرأ أيضا