النقاط الرئيسية

الشركات التابعة للجهاز الاستثمار العماني ستوقع أكثر من 30 برنامجًا واتفاقية ومبادرة بقيمة تزيد على 35 مليون ريال عماني.+
قد توقّعت شركات عمانتل وعمان داتا بارك ومجموعة إذكاء وأوكيو اتفاقيات مع شركات عالمية مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت وTCS وVirtusa.
تشمل الاتفاقيات إقامة مراكز للبيانات وتبني حلول سحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات.
تدعم الاتفاقيات شركات التقنية الناشئة وتساهم في توطين الصناعات الجديدة وتعزز بيئة الاستثمار في قطاع التكنولوجيا العماني.
الشركات التابعة للجهاز تلتزم بدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التكنولوجيا بواسطة المبادرات والاتفاقيات المهمة.

مسقط- الرؤية

توقع عدد من الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني أكثر من 30 برنامجًا واتفاقية ومبادرة، بأكثر من 35 مليون ريال عماني، من بينها اتفاقيات مع شركات عالمية رائدة، وذلك على هامش المشاركة في معرض “كومكس 2024″، والذي تنطلق فعاليات غدا الإثنين.

الاتفاقيات الموقّعة

  • اتفاقيات مع جوجل وأمازون ومايكروسوفت وTCS وVirtusa.

تأكيد الأهمية

  • قال عاطف بن سعيد السيابي رئيس إدارة المعلومات في جهاز الاستثمار العماني، إن الجهاز وشركاته يولون قطاع التكنولوجيا أهمية كبيرة، بما يُجسّد الرؤية السامية والتوجّه الحكومي نحو بنـاء وتطويـر اقتصـاد رقمـي مزدهـر ومُستدام.
  • تهدف الشركات التابعة للجهاز إلى جلب التقنية وتوطينها في القطاعات المحلية المُستهدفة، وذلك عبر برامج ومبادرات وخطط تنفيذية.
  • تسهم الشركات في تحقيق رؤية عمان 2040 ومستهدفاتها الوطنية وتدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التكنولوجيا بواسطة المبادرات والاتفاقيات.

الشراكات الاستراتيجية

  • سيتم توقيع شراكات استراتيجية واتفاقيات تعاونية مع المؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك بهدف توفير خدمات رقمية وحلول تقنية مبتكرة.

الأسئلة الشائعة

ما هي قيمة البرامج والاتفاقيات التي ستوقعها الشركات التابعة للجهاز الاستثمار العماني؟
تبلغ قيمتها أكثر من 35 مليون ريال عماني.

ما هي الشركات العالمية التي سيتعاون معها الجهاز وشركاته؟
جوجل وأمازون ومايكروسوفت وTCS وVirtusa.

ما هي أهداف الشركات التابعة للجهاز الاستثمار العماني في قطاع التكنولوجيا؟
تسعى الشركات إلى بناء وتطوير اقتصاد رقمي مزدهر ومستدام، وجلب التقنية وتوطينها في القطاعات المحلية المُستهدفة.

ما هي الخدمات التي ستوفرها الشركات التابعة للجهاز الاستثمار العماني؟
سيتم توفير خدمات رقمية وحلول تقنية مبتكرة.




اقرأ أيضا