النقاط الرئيسية

سعر نفط عُمان الرسمي لشهر يوليو القادم: 82 دولار أمريكي و8 سنتات.
انخفاض سعر نفط عُمان اليوم بمقدار 96 سنتًا مقارنة بسعر أمس.
معدل شهري لسعر النفط العُماني لشهر مايو الحالي: 78 دولارًا أمريكيًّا و49 سنتًا للبرميل.

العُمانية و«وكالات»: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر يوليو القادم 82 دولارًا أمريكيًّا و8 سنتات. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضا بلغ 96 سنتًا مقارنة بسعر أمس البالغ 83 دولارًا أمريكيًّا و4 سنتات.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر مايو الجاري بلغ 78 دولارًا أمريكيًّا و49 سنتًا للبرميل، منخفضا 3 دولارات أمريكية و74 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر أبريل الماضي.

على الصعيد العالمي

استقرت أسعار النفط اليوم وسط ترقب بين المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات على توقعات الطلب قبل اجتماع مجموعة أوبك بلس غدا الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج حتى العام المقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا، أو 0.17 بالمائة، إلى 82 دولارا للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات، أو 0.05 بالمائة، إلى 77.87 دولار.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس عند 81.93 دولار للبرميل، بارتفاع خمسة سنتات عن سعر التسوية السابق. وتتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى تكبد خسارة شهرية بنحو سبعة بالمائة بعد هبوطها اثنين بالمائة في الجلسة السابقة بسبب زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأمريكية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن ارتفاع معدلات تشغيل المصافي أدى إلى انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام في الأسبوع المنتهي في 24 مايو. وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات البنزين بنحو مليوني برميل مقابل توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب قبل إجازة نهاية أسبوع طويلة بسبب يوم الذكرى.

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

ويعمل تحالف أوبك بلس على صياغة اتفاق معقد من أجل التوافق عليه في اجتماعه القادم غدا الأحد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك بلس أمس.

FAQ

س 1: ما هو سعر نفط عُمان الرسمي لشهر يوليو؟

ج 1: سعر نفط عُمان الرسمي لشهر يوليو هو 82 دولارًا أمريكيًّا و8 سنتات للبرميل.

س 2: ما كان سعر نفط عُمان اليوم؟

ج 2: سعر نفط عُمان اليوم انخفض بمقدار 96 سنتًا مقارنة بسعر أمس.

س 3: ما هو توقع اجتماع مجموعة أوبك بلس غدا؟

ج 3: يهدف اجتماع مجموعة أوبك بلس غدا إلى اتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج حتى العام المقبل، والتوافق على تمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025.



اقرأ أيضا