Article

النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
تم بدء برنامج التدريب حول الابتكار والتفكير التصميمي في محافظة البريمي
يهدف البرنامج إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في المؤسسات الصحية
سيتم تدريب المشاركين على آلية إعداد المشروعات باستخدام التفكير التصميمي
يشارك في البرنامج العاملون في المديرية العامة للخدمات الصحية ومكاتب المحافظين
تم تشكيل فريقي تطوير الخدمات الصحية والصحة العامة في المحافظة
سيسهم البرنامج في زيادة المشروعات الجديدة والمبتكرة في مجال الصحة العامة

المقال

العُمانية/ بـدأت اليوم أعمال البرنامج التدريبي حول الابتكار والتفكير التصميمي بمحافظة البريمي الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة البريمي لمدة يومين متتاليين تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي البريمي.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في مختلف مستويات المؤسسات الصحية بالمحافظة، وإعداد كوادر قادرة على استخدام أدوات التفكير التصميمي واستراتيجيات الابتكار، وتحديد القادة والكفاءات الأساسية والسلوكيات المطلوبة للقيادة الفعالة، وتعزيز التواصل في مجالات القيادة وصنع القرار بين موظفي القيادات الصحية.

وينفذ البرنامج عدد من المتدربين المتخصصين الذين سيعملون على تدريب المشاركين على آلية إعداد المشروعات باستخدام التفكير التصميمي، والابتكار واستراتيجياته، والتطبيقات العملية المصاحبة.

ويشارك في البرنامج عدد من العاملين في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظات البريمي وشمال الباطنة ومسندم، ومكاتب المحافظين في المحافظات ممن لديهم الخبرة في العمل على مختلف المشروعات والمبادرات الخاصة بتطوير الصحة العامة لمختلف شرائح المجتمع وتطوير الخدمات الصحية.

ويمثل المشاركون أعضاء فريقي تطوير الخدمات الصحية والصحة العامة اللذين شُكّلا بموجب توصية من الملتقى الرابع للقيادات الصحية المنعقد خلال شهر يناير من العام الجاري؛ والذي دعا إلى تشكيل الفريقين على مستوى المديريات العامة المركزية ومديريات الخدمات الصحية ومكاتب المحافظين بالمحافظات، وتدريبهما على التفكير التصميمي، وابتكار مشروعات صحية في المحافظات.

وسيسهم البرنامج التدريبي هذا في تحقيق العديد من النتائج الهادفة مثل وجود قيادات مدربة على استخدام مهارات واستراتيجيات التفكير التصميمي والابتكار، وزيادة عدد ونوعية المشروعات الجديدة والمبتكرة للتغلب على التحديات الراهنة في مجال الصحة العامة، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار لأفضل الممارسات بين العاملين في وزارة الصحة، والاحتفاء بأفضل المشروعات المطبقة في مجال الابداع والابتكار.

الأسئلة الشائعة

ما هدف البرنامج التدريبي؟

تعزيز ثقافة الابتكار والابتكار في المؤسسات الصحية بالمحافظة.

من سيشارك في البرنامج؟

العاملون في المديرية العامة للخدمات الصحية ومكاتب المحافظين.

ما النتائج المتوقعة من البرنامج التدريبي؟

وجود قيادات بمهارات واستراتيجيات التفكير التصميمي والابتكار وزيادة المشروعات الجديدة والمبتكرة في مجال الصحة العامة ونشر ثقافة الإبداع والابتكار بين العاملين في وزارة الصحة.

من يقوم بتنفيذ البرنامج التدريبي؟

عدد من المتدربين المتخصصين الذين سيعملون على تدريب المشاركين.



اقرأ أيضا