النقاط الرئيسية

تل أبيب/بيروت”د ب أ”
أعلن “حزب الله” استهداف جنود إسرائيليين في جنوب لبنان.تم استهداف جنود إسرائيليين في محيط موقع الراهب بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.
أغار الطيران الإسرائيلي على بلدتي “بيت ليف” و”رامية”.استهدفت الغارات الإسرائيلية أطراف بلدتي “بيت ليف” و”رامية” في جنوب لبنان.
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل حارقة في جنوب لبنان.أطلقت القوات الإسرائيلية القنابل الحارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق.
نعت المقاومة الإسلامية في لبنان أحد عناصرها.نعت المقاومة الإسلامية في لبنان أحد عناصرها.
أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد وحدة صواريخ حزب الله.أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد وحدة صواريخ حزب الله في هجوم جوي.

أخبار

أعلن “حزب الله” في بيان له أن عناصره استهدفوا فجر اليوم جنودا إسرائيليين في محيط موقع “الراهب” بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية. واستهدفت الغارات الإسرائيلية أطراف بلدتي “بيت ليف” و”رامية” في جنوب لبنان.

تطورات الأمر

وقال “حزب الله” في بيانه إنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، وبعد مراقبة تحركات العدو الإسرائيلي ومتابعة دقيقة في موقع الراهب وعند رصد مجموعة من جنوده تتحرك في محيط الموقع استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.”

وأغار الطيران الحربي المعادي بعد منتصف الليل الماضي، على أطراف بلدتي “بيت ليف” و”رامية” في جنوب لبنان، ما أدى الى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والأحراج، بحسب ما أعلنته “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية ليل اليوم القنابل الحارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق مقابل بلدتي “الناقورة” و”علما الشعب” في جنوب لبنان.

وداع لأحد المقاومين

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان ليل الإثنين أحد عناصرها، وهو قاسم عفيف سقلاوي، من بلدة “دير قانون رأس العين” في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا “على طريق القدس” إلى 344.

مقتل قائد الوحدة الصاروخية

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أن قواته قتلت قائد الوحدة الصاروخية التابعة لحزب الله، في غارة جوية مستهدفة في جنوب لبنان. وزعم أن قاسم سقلاوي كان وراء التخطيط للعديد من الهجمات الصاروخية وتنفيذها، في المنطقة الحدودية الإسرائيلية.

الأسئلة الشائعة

1. من استهدف “حزب الله” في هذا الهجوم؟

استهدف “حزب الله” جنود إسرائيليين في محيط موقع الراهب في جنوب لبنان.

2. هل تم الرد على الهجوم من الجيش الإسرائيلي؟

قصفت القوات الإسرائيلية بلدتي “بيت ليف” و”رامية” في رد فعل عقب الهجوم.

3. ما هي أهداف هذا الهجوم؟

يهدف الهجوم إلى دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعم مقاومته الباسلة والشريفة.



اقرأ أيضا