النقاط الرئيسية:

نيكي هايلي، المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، قامت بزيارة إلى إسرائيل.
نشر داني دانون، السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، صورة تظهر هايلي وهي تكتب عبارة “أقضوا عليهم” على قذيفة إسرائيلية.
هايلي كانت سفيرة لبلادها لدى الأمم المتحدة خلال عهد ترامب وكانت تعتبر من الصقور في إدارته.
هايلي انسحبت من السباق الرئاسي بعد تلقيها هزائم ثقيلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

أظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي نيكي هايلي، المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهي تكتب عبارة “أقضوا عليهم” على قذيفة إسرائيلية خلال قيامها بجولة على مواقع عسكرية في إسرائيل بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان.

ونشر داني دانون، عضو الكنيست والسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، الصورة على حسابه في منصة اكس الثلاثاء خلال مرافقته هايلي في جولتها.

وكتب دانون في منشوره المرفق بصور تظهر في إحداها فيها هايلي جاثية على ركبتيها وهي تكتب بقلم على قذيفة مدفعية “أقضوا عليهم، هذا ما كتبته صديقتي السفيرة السابقة نيكي هايلي”.

وكانت هيلي سفيرة لبلادها لدى الأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترامب، وهي اعتُبرت من الصقور في إدارته وتزامنت ولايتها مع تمثيل دانون لبلاده في المنظمة الأممية.

وانسحبت هيلي البالغة 52 عاما من السباق للوصول إلى البيت الأبيض في مارس بعد تلقيها هزائم ثقيلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب الذي أعلنت الأسبوع الماضي بعد صمت طويل أنها ستصوّت له.

ورغم أن ترامب استبعدها من خوض السباق معه كنائبة رئيس، إلا أنها مرشحة محتملة للرئاسة عام 2028.

FAQ:

  • من هي نيكي هايلي؟
  • ماذا قال داني دانون عن هايلي؟
  • لماذا اعتُبرت هايلي صقر في إدارة ترامب؟
  • لماذا انسحبت هايلي من السباق الرئاسي؟



اقرأ أيضا