النقاط الرئيسية:

النقاط الرئيسية
احتفال بتخريج (711) خريجًا وخريجة من الكليات المهنية في عدة مدن عمانية
تنفيذ 15 مشروعًا في منظومة التدريب المهني
توقيع اتفاقيات تعاون لتطوير البنية التحتية في الكليات المهنية
تكريم الخريجين الأوائل وتوزيع الشهادات
تعبير الخريجين عن فرحتهم وشكرهم للجهود المبذولة

تخريج (711) خريجًا وخريجة من الكليات المهنية في عمان

احتفلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بتخريج (711) خريجًا وخريجة من طلبة الدفعة السابعة من الكليات المهنية في السيب وصور وعبري وصحم و شناص والبريمي، إضافة إلى الخابورة، وذلك بمسرح العرفان بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

رعاية حفل التخريج وكلمة المدير

رعى حفل التخريج سعادة المهندس بدر بن ناصر المعمري الأمين العام لمجلس المناقصات، بحضور عدد من المكرمين وأصحاب السعادة ومديري الكليات المهنية والهيئة التدريسية.

وقال خالد بن خلفان المعمري مدير الكلية المهنية بصحم في كلمة ألقاها نيابة عن الوزارة: «عمل قطاع التدريب المهني على بناء خططه الاستراتيجية ومبادراته التطويرية بما يسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040، اعتبارًا من كون التعليم والتدريب المهني خيارًا استراتيجيًا تتطلع إليه الدول لإعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل والتطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في مجالات العمل».

وأكد أن المديرية العامة للتدريب المهني تعمل على تنفيذ (15) مشروعًا ضمن مشاريع الخطة التطويرية لمنظومة التدريب المهني، وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون لتطوير البنى الأساسية في الكليات المهنية وتهيئة المرافق التدريبية، وتزويدها بأحدث التجهيزات التقنية بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية لتواكب خطط التطوير في المناهج والتدريبية وفق حاجات ومستجدات سوق العمل.

خطاب الخريجين

وفي كلمة الخريجين، قالت فصائل بنت محمد العامرية من الكلية المهنية بالسيب: «نقف على منصة التخرج محققين ما حلمنا به في الكليات المهنية، التي ضمت بين أروقتها أجمل لحظاتنا، وشهدت عظيم إصرارنا، وكانت خير من احتوانا نحن وأحلامنا، فشكرًا لإدارة الكليات المهنية على عظيم م

اقرأ أيضا