النقاط الرئيسية:

النقاط الهامة
العلاقات الوثيقة بين سلطنة عُمان وجمهورية أيرلندا
التطلع لتعميق العلاقات بين البلدين
الفرص في المجال التجاري والطاقة
سلطنة عمان وجهة رائعة للسياح الأيرلنديين
اعتراف جمهورية أيرلندا بدولة فلسطين

سعادة السفير جيري كننغهام يؤكد العلاقات الوثيقة بين سلطنة عمان وجمهورية أيرلندا

أكد سعادة السفير جيري كننغهام سفير جمهورية أيرلندا المعيّن لدى سلطنة عُمان، على العلاقات الوثيقة المشتركة بين سلطنة عُمان وجمهورية أيرلندا في مختلف المجالات، خاصة الثقافية والتعليمية.

تعميق العلاقات الثنائية

وأعرب سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية اليوم عن تطلعه في تعميق العلاقات بين الجانبين، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الفرص التي يمكن تطويرها بالمجال التجاري من خلال الاستفادة من المقومات التي يتمتّع بها البلدان في مجالات الطاقة، والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

سلطنة عمان وجهة رائعة للسياح الأيرلنديين

ووصف سعادته سلطنة عُمان بأنها وجهةٌ “رائعة” للسياح الأيرلنديين؛ لِما تتمتع به من مقومات ووجهات سياحية وثقافية متميزة مثل دار الأوبرا السلطانية بمسقط.

اعتراف جمهورية أيرلندا بدولة فلسطين

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني أكد سعادته أن اعتراف جمهورية أيرلندا بدولة فلسطين يعد خطوة تاريخية بالنسبة للشعب الأيرلندي، وكان هذا الاعتراف مسألة وقت، لافتًا إلى أن هناك مشاورات مكثّفة تجري في الساحة الأوروبية وهو ما يزيد من فرصة اعتراف المزيد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين، خصوصاً بعد الهجمة الأخيرة على مخيم للاجئين في رفح.

أسئلة متداولة

س1: ما هي المجالات التي تتمتع بها العلاقات بين سلطنة عمان وجمهورية أيرلندا؟

تتمتع العلاقات بين سلطنة عمان وجمهورية أيرلندا بالعديد من المجالات المشتركة، خاصة في المجالات الثقافية والتعليمية.

س2: ما هي الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين؟

تتوفر العديد من الفرص التي يمكن استغلالها في المجال التجاري، وخاصة في مجالات الطاقة، الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

س3: لماذا يعد اعتراف جمهورية أيرلندا بدولة فلسطين خطوة تاريخية؟

اعتراف جمهورية أيرلندا بدولة فلسطين يعد خطوة تاريخية بالنسبة للشعب الأيرلندي ويمكن أن يؤدي إلى اعتراف المزيد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين.




اقرأ أيضا