النقاط الرئيسية

النقاطالمحتوى
استضافة اللجنة الصحيةاستضافة اللجنة الصحية للفريق المكلف بتقييم المسابقة الوطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية. اللجنة تشجع المتطوعين على المشاركة في برامج التوعية بالمخدرات.
العمل السنوي للجنة الصحيةتقيم اللجنة الصحية مسابقة سنوية بالتعاون مع عدد من الجهات وتهدف إلى زيادة الوعي الصحي بمخاطر الإدمان والمخدرات.
مهام اللجنة الصحيةتقديم النصح والإرشاد والعلاج للمتضررين من المخدرات ومساعدتهم على تجنب العودة إليها. وتعايشهم في المجتمع.
الخطة الصحية في المضيبيتفعيل مبادرة قرية الخضراء الصحية وإيجاد مركز معلومات القرية وزيارات ميدانية وتعزيز الوعي المجتمعي حول المخدرات والمؤثرات العقلية.

استضافتها لفريق المسابقة الوطنية للمخدرات

استضافت اللجنة الصحية بولاية بوشر الفريق المكلف بتقييم المسابقة الوطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية التابع لوزارة الصحة، بحضور سعود بن حمير الشحي نائب والي بوشر.

إنجازات اللجنة الصحية في إطار المسابقة

قدمت الدكتورة أنوار بنت أحمد اللواتية، مقررة اللجنة الصحية، عرضًا مرئيًا للتعريف بأعمال اللجنة في المسابقة وإنجازاتها. تضمن العرض اجتماعات ولقاءات لبحث مستجدات المسابقة وتشكيل لجنة فرعية لمتابعة الأمور الفنية والمالية، وكذلك تذليل الصعوبات والتحديات التي واجهت اللجنة والفريق أثناء أداء مهامهم.

المسابقة الوطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية

  • تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بمخاطر الإدمان والمخدرات في الولاية.
  • تشجع المتطوعين على المشاركة في برامج التوعية بالمخدرات.
  • تعتبر فعالية سنوية تقيمها اللجنة الصحية بالتعاون مع جهات ذات اختصاص.

دور اللجنة الصحية

تسعى اللجنة الصحية إلى تقديم النصح والإرشاد، والعلاج للأفراد المتضررين من المخدرات، ومتابعة تعايشهم في المجتمع، ومساعدتهم على تجنب العودة إلى هذه الآفة مستقبلا.

المسابقة الوطنية في المضيبي

بحثت اللجنة الصحية بولاية المضيبي في مشاركة الولاية في المسابقة الوطنية للحد من المخدرات والمؤثرات العقلية. تشمل المشاركة تنظيم فعاليات توعوية وتثقيفية ومعارض بهدف حماية الأفراد والمجتمع من مخاطر هذه الظاهرة.

الخطة الصحية في المضيبي

قال الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي والي المضيبي إن اللجنة استعرضت الخطة الصحية والتي تتضمن مبادرة قرية الخضراء الصحية وإنشاء مركز معلومات وزيارات ميدانية وتعزيز الوعي المجتمعي بآثار المخدرات والمؤثرات العقلية.

FAQ

س1: ما هي الهدف من المسابقة الوطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية؟

الهدف من المسابقة هو زيادة الوعي الصحي بمخاطر الإدمان والمخدرات في الولاية وتشجيع المشاركة في برامج التوعية بالمخدرات.

س2: ما هي مهام اللجنة الصحية؟

تقديم النصح والإرشاد والعلاج للأفراد المتضررين من المخدرات ومساعدتهم في تجنب العودة إليها وتعايشهم في المجتمع.

س3: ما هي الخطة الصحية في المضيبي؟

تتضمن الخطة إقامة مبادرة قرية الخضراء الصحية وإنشاء مركز معلومات وتنظيم زيارات ميدانية وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية.



اقرأ أيضا