النقاط الرئيسية

تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة قد ارتفعت
انخفاض استهلاك الأسر
معدل التضخم يقترب من الهدف المستهدف
تأثير التضخم على مستويات المعيشة والإنفاق

لندن – “د.ب.أ”:

ذكر مركز بحثي أن صدمة ارتفاع تكاليف المعيشة حولت المملكة المتحدة من أمة مستهلكين إلى أمة مدخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” اليوم.

الفترة المضطربة بسبب تغير الأسعار

وقالت مؤسسة “ريزولوشن فاونديشن” إن “الفترة المضطربة بسبب تغير الأسعار”، دفعت الأسر إلى تغيير نهج الإنفاق، حيث انخفض الاستهلاك بأكثر من التراجع في الرواتب.

التضخم وآفاقه المستقبلية

وأوضحت المؤسسة أنه يبدو أن البيانات الرسمية التي من المقرر نشرها الأسبوع المقبل ستظهر عودة التضخم ليقترب من نسبة 2% المستهدفة، ليضع نهاية لارتفاع التضخم الذي استمر ثلاث سنوات وجعل الأسر تنفق أقل وتدخر المزيد.

ورصدت المؤسسة تأثير ضغط التضخم على مستويات المعيشة وسلوك الإنفاق والموارد في ظل تضخم مؤشر أسعار المستهلك لشهر أبريل.

زيادة التضخم وأرقامه

وأشار الباحثون إلى أن تضخم مؤشر أسعار المستهلك بلغ ذروته عند 1ر11% في أكتوبر 2022 وزادت الأسعار منذ مارس 2021 بنسبة 22%.

وارتفع معدل تضخم مؤشر أسعار المستهلك بواقع 2ر3% خلال 12 شهرا حتى نهاية مارس 2024، بانخفاض من 4ر3 % في فبراير، وفقا لبيانات مكتب الإحصاء الوطني.

أسئلة متكررة

  • ما هي أسباب ارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة؟ – تغير الأسعار والتضخم يعدان من الأسباب الرئيسية لارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة.
  • ما هو تأثير التضخم على المستويات الاقتصادية؟ – التضخم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض قوة الشراء وتأثير سلبي على الاقتصاد بشكل عام.
  • ما هو الهدف المستهدف لمعدل التضخم في المملكة المتحدة؟ – الهدف المستهدف هو تحقيق معدل تضخم يقترب من 2%.




اقرأ أيضا