النقاط الرئيسية

شركة قبة صحار للتجارةمعرض إكسبو السيارات Auto Expo Omanغرفة تجارة وصناعة عُمان
تشجيع التواصلتعزيز العلاقات التجاريةدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
التحديات القانونيةاللائحة التنظيمية للاستيرادالحصول على خيارات متعددة
جلسات حوارية ولقاءاتعروض مسرحيةكار شو للسيارات الكلاسيكية

نظمت شركة قبة صحار للتجارة النسخة الجديدة من معرض إكسبو السيارات Auto Expo Oman

نظمت شركة قبة صحار للتجارة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة معرض إكسبو السيارات Auto Expo Oman برعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله بن علي البوسعيدي والي صحار وحضور المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة وذلك في منطقة العوهي بمجمع معارض السيارات المستعملة بولاية صحار.

تعزيز التواصل والعلاقات التجارية

قال راشد بن سالم الغافري مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة: “إن غرفة شمال الباطنة تعتز بتدشين الهوية الجديدة لغرفة تجارة وصناعة عُمان، وأن يكون فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة شريكا استراتيجيا لمعرض إكسبو السيارات Auto Expo Oman. يبذل الفرع جهودا حثيثة لتمكين ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة انطلاقا من دوره المعهود في تبني المبادرات الرامية إلى إيجاد نشاط تجاري يُعزز من نمو القطاع الخاص العماني.”.

التحديات القانونية التي تواجه القطاع

استعرض الدكتور علي بن سالم البادي رئيس لجنة دراسة التشريعات والقوانين بفرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة التحديات القانونية التي تواجه القائمين على قطاع معارض السيارات نتيجة القرار الوزاري الذي أصدرته وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بشأن اللائحة التنظيمية للاستيراد المركبات والدراجات الآلية المستعملة تحت رقم 203/ 2015، حيث إن المادة رقم (٧) تنص على حظر استيراد المركبات الخاصة التي يتجاوز عمرها ٧ سنوات من تاريخ صنعها وأن أصحاب الأعمال في قطاع تجارة السيارات يشيرون إلى أن هذا القرار يؤثر عليهم وبالتالي يناشدون بإعادة النظر فيه وتعديله لتمكين المستهلكين من الحصول على خيارات متعددة حين الرغبة في شراء سيارة مستعملة.

جلسات حوارية وعروض مسرحية

استعرض المعرض جلسات حوارية ولقاءات مع الزوار والمشاركين، إضافة إلى عروض مسرحية وعرض (كار شو) للسيارات الكلاسيكية النادرة وعروض ومسابقات أخرى.

FAQ (أسئلة متكررة)

1. ما هي هوية الجديدة لغرفة تجارة وصناعة عُمان؟

هوية الجديدة لغرفة تجارة وصناعة عُمان تم تدشينها في المعرض وتعد محفزا لتعزيز العمل التجاري والصناعي في السلطنة.

2. ما هو الدور الاستراتيجي لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة؟

يعمل الفرع كشريك استراتيجي لمعرض إكسبو السيارات Auto Expo Oman ويسعى لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة.

3. ما هي التحديات التي يواجهها قطاع معارض السيارات نتيجة القرار الوزاري؟

تتمثل التحديات في حظر استيراد المركبات الخاصة التي يتجاوز عمرها ٧ سنوات من تاريخ صنعها، مما يقتصر على خيارات المستهلكين في شراء سيارات مستعملة. يناشد أصحاب الأعمال بإعادة النظر في هذا القرار وتعديله.



اقرأ أيضا