النقاط الرئيسية

المعرضعمان – البحرين
عدد العارضينحوالي 30 عارضًا
أهداف المعرضترويج منتجات رواد الأعمال وعقد شراكات

افتتاح معرض المنتجات العمانية – البحرينية

تنطلق يوم الأربعاء المُقبل أعمال فعاليات النسخة الثانية من معرض المنتجات العمانية – البحرينية، وذلك بالعاصمة البحرينية المنامة الذي تنظمه جمعية الصداقة العُمانية البحرينية وسفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان، ويستمر عدة أيام.

رعاية الافتتاح

يرعى افتتاح المعرض سعادة جميل بن محمد حميدان وزير العمل بمملكة البحرين.

مشاركة العارضين

يشارك في المعرض نحو 30 عارضًا بحرينيًّا وعُمانيًّا من رواد الأعمال بمنتجات مختلفة تتنوع بين العطور والحلوى والأزياء والمنتجات الغذائية والهدايا التذكارية والمنتجات التراثية.

أهداف المعرض

يستهدف المعرض الترويج لمنتجات رواد الأعمال في كلا البلدين الشقيقين، ويتيح المعرض فرصًا لعقد الشراكات بين رواد الأعمال في كلا البلدين وتبادل الخبرات في مجالات الإنتاج.

تصريح سفير سلطنة عُمان

أشاد سعادة السيد فيصل بن حارب البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى مملكة البحرين بما وصلت إليه العلاقات العُمانية – البحرينية من تطور، وما تشهده من نمو في كافة المجالات، موضحًا أن النسخة الثانية من معرض المنتجات العُمانية – البحرينية، تمثل أحد مظاهر التعاون بين البلدين الشقيقين والتي تستهدف دعم وتنمية فئة رواد الأعمال.

تصريح سفير مملكة البحرين

من جهته أكد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين المعتمد لدى سلطنة عُمان أن تنظيم النسخة الثانية من هذا المعرض، يتواكب مع أهداف رؤية مملكة البحرين 2030م، كما أشار إلى دور رواد الأعمال في تعزيز التنمية الاقتصادية وفتح أسواق جديدة للمنتجات في كلا البلدين الشقيقين.

تعزيز العلاقات البحرينية – العُمانية

ولفت إلى أن تنظيم هذا المعرض يعكس قوة ومتانة العلاقات البحرينية – العُمانية وتنفيذًا لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين في دعم وتعزيز العلاقات في كافة المجالات، وترجمة لمخرجات اللجنة العليا البحرينية – العُمانية، وتفعيلًا لمذكرات التفاهم التي وقعت على هامش الزيارة التاريخية لجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم/حفظه الله ورعاه/ إلى مملكة البحرين في شهر أكتوبر من العام الماضي.

أمل رئيسة جمعية الصداقة العمانية – البحرينية

وأعربت ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العُمانية – البحرينية عن أملها وتطلعها في أن تشهد المرحلة المُقبلة مزيدًا من الفعاليات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات لتحقيق التقارب والتكامل بين البلدين والشعبين الشقيقين.

تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

قالت ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العُمانية – البحرينية إن الجمعية تستهدف التقارب بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات من خلال إقامة فعاليات ومعارض وندوات ومؤتمرات، مشيرة إلى أن هذا المعرض هو ثمرة نتاج تعاون وتنسيق بين سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان وجمعية الصداقة العمانية – البحرينية.


اقرأ أيضا