النقاط الرئيسية:

النقاط الرئيسية
بدء فعاليات الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي بمحافظة شمال الباطنة.
تنفيذ الحملة بالتعاون مع هيئة الطيران المدني والمركز الوطني للإنذار المبكر والمركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة ووزارة الإعلام وهيئة الدفاع المدني والإسعاف ووزارة التربية والتعليم ومكتب محافظ شمال الباطنة.
التوعية بأهمية التصرف الآمن في حالات الطوارئ وتقليل الخسائر البشرية والمادية.
تعزيز مصلحة الشراكة المجتمعية والتكامل لتعزيز السلامة والحماية.
دعم جهود التنمية المستدامة.

العُمانية/ بدأت اليوم فعاليات الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي بمحافظة شمال الباطنة، التي تنفِّذها هيئة الطيران المدني ممثلةً بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، والمركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، ووزارة الإعلام، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومكتب محافظ شمال الباطنة، وتستمر حتى الخامس عشر من مايو الجاري.

وأقيمت الجلسة الافتتاحية للحملة تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، الذي أكد على أهمية هذه الحملة الوطنية، فقال: إن تنفيذ هذه الحملة الوطنية أصبح من الضروريات نظرا لتكرر الأنواء المناخية الاستثنائية، وكون سلطنة عُمان من الدول المعرّضة لمخاطر الأعاصير المدارية وأمواج تسونامي بسبب موقعها الجغرافي المطل على بحر العرب، وإذا كان الأمر كذلك فعلينا جميعا أن نعمل على نشر التوعية وترسيخ الثقافة لدى المجتمع بخطورة هذه الحالات الطارئة لضمان تحقيق الاستجابة السريعة في التعامل معها والتقليل من الخسائر البشرية والمادية.

من جانبه أشار العقيد زايد بن حمد الجنيبي رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة إلى أن الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي سوف تشمل جميع محافظات سلطنة عُمان، وستركز في البداية على المحافظات الساحلية.

وأكد أن محافظة شمال الباطنة تعد أولى محطات انطلاق هذه الحملة التي تهدف إلى رفع مستوى وعي أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم حول مخاطر الحالات الطارئة، وكيفية التصرف الآمن قبل وأثناء وبعد وقوع هذه الحوادث، إضافة إلى توطيد مصلحة الشراكة المجتمعية والتكامل بين المؤسسات في تعزيز منظومة السلامة والحماية من المخاطر المتعددة، وصولا إلى الحفاظ على سلامة الأفراد والممتلكات ودعم جهود التنمية المستدامة.

FAQ:

ما هو هدف الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي؟

هدف الحملة هو رفع مستوى وعي المجتمع بمخاطر الحوادث الطارئة وتعزيز التصرف الآمن في مثل هذه الحالات.

ما هي المناطق التي ستغطيها الحملة؟

ستغطي الحملة جميع محافظات سلطنة عُمان، مع التركيز في البداية على المحافظات الساحلية.

ما هو دور المجتمع في نشر التوعية؟

دور المجتمع هو نشر التوعية وتعزيز ثقافة السلامة والحماية في مختلف فئات المجتمع والتعاون مع المؤسسات في تحقيق الاستجابة السريعة وتقليل الخسائر.

ما الذي سيتم تحقيقه من خلال هذه الحملة؟

سيتم تحقيق رفع مستوى الوعي بمخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي والحفاظ على سلامة الأفراد والممتلكات ودعم جهود التنمية المستدامة.



اقرأ أيضا