النقاط الرئيسية

١نفذت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة برنامج الإرشاد الزواجي “إعداد” للمقبلين على الزواج في ولاية ينقل والذي يعد ضمن المشروع الوطني لتأهيل المقبلين على الزواج في مختلف محافظات سلطنة عمان.
٢البرنامج يهدف إلى إعداد وتوعية الشباب والفتيات المقبلين على الزواج لحياة أسرية أكثر سعادة واستقرارا، وبناء المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية التي يحتاجها المقبلون على الزواج.
٣تم تقديم جلسة حوارية ونقاشات في إطار البرنامج بحضور ٥٦ مشاركًا.
٤المحاور التي تمت مناقشتها في ورقة البرنامج تتضمن التوافق الزواجي، واحتياجات الزوجين، وأسس بناء الأسر السعيدة والمستقرة ومهارات التواصل الفعّال والأنماط الشخصية وفهم شريك الحياة والتخطيط المالي وإدارة التحديات والخلافات الزوجية.
٥البرنامج يهدف إلى تأهيل المقبلين على الزواج وزيادة الوعي بجوانب وشؤون الحياة الزوجية وحماية الأسرة من التفكك والقطيعة والهجران والحد من حالات العنف الأسري في المجتمع وصولاً إلى تحقيق السعادة الزوجية.

برنامج إعداد للمقبلين على الزواج في ولاية ينقل

نفذت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة، برنامج الإرشاد الزواجي “إعداد” للمقبلين على الزواج بولاية ينقل والذي يعد ضمن المشروع الوطني لتأهيل المقبلين على الزواج في مختلف محافظات سلطنة عمان.

أهداف البرنامج

  • إعداد وتوعية الشباب والفتيات المقبلين على الزواج لحياة أسرية أكثر سعادة واستقرارا
  • بناء المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية التي يحتاجها المقبلون على الزواج

محاور البرنامج

  • التوافق الزواجي
  • احتياجات الزوجين
  • أسس بناء الأسر السعيدة والمستقرة
  • مهارات التواصل الفعّال
  • الأنماط الشخصية وفهم شريك الحياة
  • التخطيط المالي
  • إدارة التحديات والخلافات الزوجية

تفاصيل البرنامج

قدمت ضحى الكلبانية أخصائية اجتماعية ومدربة ورقة تضمنت محاور عن التوافق الزواجي، واحتياجات الزوجين، وأسس بناء الأسر السعيدة والمستقرة ومهارات التواصل الفعّال والأنماط الشخصية وفهم شريك الحياة والتخطيط المالي وإدارة التحديات والخلافات الزوجية، كما تضمن البرنامج جلسة حوارية ونقاشات.

المنافع المتوقعة من البرنامج

يهدف البرنامج إلى تأهيل المقبلين على الزواج وزيادة الوعي بجوانب وشؤون الحياة الزوجية وحماية الأسرة من التفكك والقطيعة والهجران والحد من حالات العنف الأسري في المجتمع وصولا إلى تحقيق السعادة الزوجية.

الأسئلة الشائعة

س1: هل البرنامج مجاني؟

نعم، البرنامج مجاني.

س2: هل يجب التسجيل مسبقاً للمشاركة في البرنامج؟

نعم، يجب التسجيل مسبقاً للمشاركة في البرنامج.

س3: هل يوجد شهادة مشاركة في البرنامج؟

نعم، يتم إصدار شهادة مشاركة في البرنامج للمشاركين الحاضرين.



اقرأ أيضا