النقاط الرئيسية:

البدء في فعاليات برنامج مسار الرخصة الكهربائية للباحثين عن عمل في ولاية بهلا.
الهدف من البرنامج هو تمكين الشباب من العمل وإيجاد فرص وظائف لهم.
المبادرة تأتي ضمن برنامج تمكين الشخص الفردي وتعزيز مفهوم العمل الذاتي.
17 شابًا من ولاية بهلا يشاركون في البرنامج.
البرنامج يقدم مجموعة متنوعة من الدروس النظرية والعملية في مجال الكهرباء.

بدء فعاليات برنامج مسار الرخصة الكهربائية للباحثين عن عمل في ولاية بهلا

بدأت اليوم في ولاية بهلا فعاليات البرنامج التدريبي مسار الرخصة الكهربائية للباحثين عن عمل من أبناء الولاية بتنظيم من مكتب والي بهلا ودائرة التنمية الاجتماعية بالولاية وفريق بهلا الخيري.

رعاة حفل افتتاح البرنامج التدريبي

رعى حفل افتتاح البرنامج التدريبي سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلا وبحضور ناصر بن حميد الوردي عضو المجلس البلدي وعدد من المدعوين.

أهداف البرنامج التدريبي

ويهدف البرنامج والذي يستمر لمدة أسبوع إلى تمكين الشباب الباحثين عن عمل في مجال الكهرباء والوقوف معهم من أجل انخراطهم في العمل الخاص وإيجاد وظائف لهم.

برنامج تمكين

وتأتي المبادرة ضمن برنامج تمكين والذي يسعى لاستثمار طاقة الأفراد والأسر بهدف المشاركة في التنمية وتأهيلهم ليكونوا معتمدين على أنفسهم وتعزيز مفهوم العمل الذاتي.

مشاركة البرنامج

شارك في البرنامج 17 متدربًا من شباب ولاية بهلا الباحثين عن عمل حيث قدّم البرنامج التدريبي عدد من المهندسين المختصين في مجال الكهرباء وهم المهندس هلال الخاطري والمهندس حميد الهنائي والمهندس ناصر الزكواني.

المحتوى التدريبي

يتلقى المتدرب خلال البرنامج أكثر من 30 برنامجا تدريبيا متنوعا بين النظري والعملي متضمنة أساسيات الكهرباء والشبكة الكهربائية والتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء والحماية والفولتية وشد التيار والمقاومة للموصل والعازلية ومقاومة حفرة التأريض وقانون وام ومهارات التوصيل الجيد للدوائر الكهربائية، وتطبيق توصيل عدد من الأجهزة الكهربائية ودمج الإضاءة مع المراوح وتطبيق جميع التوصيلات العلوية والتوصيلات السفلية وعمل الفحوص الميدانية ولوحة العداد وحساب الأحمال وغيرها من الحصص التدريبية المتعددة.

FAQ

ما هي أهداف برنامج مسار الرخصة الكهربائية؟

تمكين الشباب الباحثين عن عمل في مجال الكهرباء وإيجاد وظائف لهم.

كم عدد المشاركين في البرنامج التدريبي؟

17 متدربًا من ولاية بهلا.

ما هو محتوى البرنامج التدريبي؟

أكثر من 30 برنامجًا تدريبيًا متنوعًا في مجال الكهرباء والتقنيات المتعلقة بها.




اقرأ أيضا