النقاط الرئيسية

نظّمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة لإدارة موارد المياه بالتعاون مع شركة الفسيفساء للتقنية برنامجا تدريبيالتعريف المختصين بالرقابة المائية من مختلف المحافظات بآلية عمل نظام تتبع معدات حفر آبار المياه.
تهدف الحلقة إلى تدريب المشاركين على تشغيل النظام عن طريق الموقع الإلكترونيوكيفية تتبع المعدات ومعرفتهم بوجود الترخيص لصاحب المعدّة.
تنظيم الحلقة التدريبية في إطار حرص الوزارة للحد من ظاهرة الآبار غير المرخصةالتي تسبب آثارًا سلبية على الصحة العامة والنظام البيئي.

المقال

نظّمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة لإدارة موارد المياه بالتعاون مع شركة الفسيفساء للتقنية برنامجا تدريبيا لتعريف المختصين بالرقابة المائية من مختلف المحافظات بآلية عمل نظام تتبع معدات حفر آبار المياه.

وتهدف الحلقة إلى تدريب المشاركين على تشغيل النظام عن طريق الموقع الإلكتروني، وكيفية تتبع المعدات ومعرفتهم بوجود الترخيص لصاحب المعدّة.

يأتي تنظيم الحلقة التدريبية في إطار حرص الوزارة للحد من ظاهرة الآبار غير المرخصة التي تسبب آثارًا سلبية. فعلى سبيل المثال، يعتبر حفر الآبار بدون ترخيص ورقابة غير مؤهلة للاستخدام البشري مما يشكل خطرًا على الصحة العامة. كما يتسبب الاستنزاف غير المنظم والمفرط للمياه الجوفية في نقص الموارد المائية وتأثيرها السلبي على النظام البيئي.

أسئلة متكررة

  1. ما هو هدف الحلقة التدريبية؟
  2. تعريف المختصين بآلية عمل نظام تتبع معدات حفر آبار المياه وتشغيله.
  3. لماذا يهتم الوزارة بالآبار غير المرخصة؟
  4. للحد من التأثيرات السلبية على الصحة العامة والنظام البيئي.
  5. ما هي أهمية وجود الترخيص لصاحب المعدة؟
  6. لضمان الرقابة والاستخدام المؤهل للماء وتفادي المخاطر الصحية.




اقرأ أيضا