النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
جامعة صحار نظمت ملتقى للشركاء بمشاركة 38 مؤسسة حكومية وخاصة
رعى اللقاء سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة
تضمن برنامج الملتقى عروضًا وجلسات حوارية حول التعليم والتعلم والتعاون الصناعي
تم توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة بين الجامعة وعدة مؤسسات وشركات
قامت الجامعة بتكريم الشركات والمؤسسات التي ساهمت في تعزيز التعليم والبحث في الجامعة

ملتقى الشركاء في جامعة صحار

بهدف تعزيز الشراكات البحثية والتدريبية والصناعية وتبادل الخبرات المؤسسية مع جامعة صحار، نظمت الجامعة ملتقى جمع 38 مؤسسة حكومية وخاصة، رعى اللقاء سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

عرض الجامعة

تضمن برنامج الملتقى عرضا مرئيا قدمه الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، تطرق العرض للتعريف بالجامعة وإنجازاتها ومنهجيات التعليم والتعلم، إضافة إلى كليات الجامعة والبرامج الأكاديمية، وأشار كذلك إلى إنجازات الطلبة والموظفين ومجالات البحث العلمي والابتكار والتعاون الصناعي، وخدمة المجتمع، وركز على فرص ومجالات التعاون والشراكة بين الجامعة والحكومة والصناعة والمجتمع.

تعزيز الشراكات المجتمعية والمؤسسية

من جانبه قالت مريم الشبلية مديرة خدمات التوجيه المهني: تعد جامعة صحار من المؤسسات التعليمية الرائدة التي تسهم في تحقيق أهداف البحث والابتكار ونقل المعرفة، وتولي اهتماما بالغا بتعزيز الشراكات المجتمعية والمؤسسية انسجاما مع رؤية “عمان 2040”.

توقيع اتفاقيات التعاون

وأوضحت أن مُلتقى الشركاء يعد بادرة من جامعة صُحار بهدف تعزيز مختلف الشراكات التي تعاونت مع الجامعة خلال الفترة الماضية في عدد من المجالات، وتهدف الجامعة من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات إلى تكريم الجهات الحكومية والخاصة على دورها مع الجامعة خلال الفترات السابقة والحالية في تدريب أو توجيه أو توظيف الطلبة والخريجين من جامعة صحار، مشيرة إلى أن الجامعة وقعت 6 مذكرات تفاهم تهدف من خلالها إلى توفير المزيد من الفرص التدريبية أو الوظيفية، بالإضافة إلى الاستشارات المهنية المختلفة، ومن خلال هذا الملتقى نسعى إلى الحصول على مزيد من الشراكات التي تنصب في المصلحة المشتركة بين الطرفين.

جلسة حوارية بعنوان “من التعليم إلى التعلم”

كما عقد خلال الملتقى جلسة حوارية بعنوان “من التعليم إلى التعلم”، وناقشت أهمية التعليم في تحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى دور التعاون بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الصناعية والمؤسسات الحكومية في تحقيق التقدم الوطني، كما ناقشت المهارات والقدرات المطلوبة من القوى العاملة، وإمكانيات مؤسسات التعليم العالي في تعزيز روح المبادرة والابتكار.

توقيع اتفاقيات التعاون المشتركة

ووقع على هامش الملتقى اتفاقيات تعاون مشتركة في مجالات التدريب والبحث والابتكار والشراكات المؤسسية بين الجامعة وكل من: مجموعة البادي للاستثمار القابضة ش.م.م، وماجد الفطيم هايبرماركت، والبنك الوطني العُماني، وتغليف للصناعات، وجمعية الصناعيين العمانية وشركة صحار لخدمات التشغيل.

تكريم الشركات والمؤسسات

كما كرمت جامعة صحار الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي أسهمت في تعزيز العمل التدريبي والبحثي في جامعة صحار خلال العام المنصرم.

الأسئلة الشائعة

ما هدف ملتقى الشركاء في جامعة صحار؟

تهدف جامعة صحار من خلال ملتقى الشركاء إلى تعزيز الشراكات وتكريم الجهات الحكومية والخاصة التي تعاونت معها في تدريب وتوجيه الطلبة والخريجين.

ما هي التوقيعات المشتركة التي تمت في الملتقى؟

تم توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة في مجالات التدريب والبحث والابتكار والشراكات المؤسسية بين الجامعة وعدة مؤسسات وشركات.

ما هي المواضيع التي

اقرأ أيضا