النقاط الرئيسية

نقاط مهمة
ارتفاع سعر نفط عمان الرسمي إلى 84.53 دولار للبرميل
زيادة أسعار النفط العالمية مع تحسن الطلب العالمي
تعافي قطاع التصنيع في الصين يدعم الأسواق
انخفاض المخزونات ومؤشرات اقتصادية أمريكية إيجابية تعزز التفاؤل

العُمانية: ارتفاع سعر نفط عُمان

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر يوليو القادم 84 دولارا أمريكيا و53 سنتا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 79 سنتًا مقارنة بسعر يوم الخميس والبالغ 83 دولارًا أمريكيًّا و74 سنتًا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر مايو الجاري بلغ 78 دولارًا أمريكيًّا و49 سنتًا للبرميل، منخفضًا 3 دولارات أمريكية و74 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر أبريل الماضي.

النفط العالمي يرتفع بدعم من مؤشرات اقتصادية قوية

على الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط اليوم ويتجه خام برنت لتسجيل أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع بدعم من مؤشرات على تحسن الطلب العالمي. وارتفعت أسعار خام برنت 39 سنتا بما يعادل 0.47 بالمائة إلى 83.66 دولار للبرميل. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.28 بالمائة إلى 79.45 دولار للبرميل.

وتلقت الأسواق الدعم من نمو الناتج الصناعي الصيني 6.7 بالمائة على أساس سنوي في أبريل إذ اكتسب تعافي قطاع التصنيع زخما وزادت وتيرة نموه مما يشير إلى احتمال ارتفاع الطلب. وأثار تراجع في مخزونات النفط ومنتجات التكرير في مراكز تجارية عالمية رئيسية تفاؤلا حيال نمو الطلب على النفط. وأسهمت مؤشرات اقتصادية أمريكية صدرت في الآونة الأخيرة في ذلك التفاؤل. ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى المساعدة في خفض قيمة الدولار مما يجعل النفط أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى ويعزز الطلب.

الإمدادات واجتماع أوبك بلس المقبل

على صعيد الإمدادات، يترقب المستثمرون نتائج اجتماع أوبك بلس المقبل في الأول من يونيو الذي سيعقد على الأرجح عن بعد عبر الإنترنت.

FAQ

ما هو سعر نفط عمان الرسمي اليوم؟

سعر نفط عمان الرسمي اليوم هو 84.53 دولار للبرميل.

ما الذي يؤثر على أسعار النفط العالمية؟

تتأثر أسعار النفط العالمية بعوامل متعددة، بما في ذلك الطلب العالمي، المعروض، الأحداث الجيوسياسية، والتطورات الاقتصادية العالمية.

ما هي أهم المؤشرات التي تشير إلى تحسن الطلب العالمي على النفط؟

تشمل المؤشرات المهمة التي تشير إلى تحسن الطلب العالمي على النفط نمو الناتج الصناعي، الأخبار الاقتصادية الإيجابية، وتراجع المخزونات ومنتجات التكرير.



اقرأ أيضا