النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالمعلومات
المركز الأولسلطنة عمان تفوز بالمركز الأول في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات
منصة الإفصاح الإلكترونيةمنصة بيانات تفوز بأفضل منصة رقمية في فئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تطوير الخدمات الماليةهيئة الخدمات المالية تواصل جهودها لتطوير الخدمات المالية وتحقيق مستهدفات التحول الرقمي
النجاح الوطنيتتويج منصة بيانات بالمركز الأول يعزز نجاح سلطنة عمان في قطاع السوق المالية

العمانية: توّجت سلطنة عمان ممثلة في هيئة الخدمات المالية بالمركز الأول في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات، والذي عُقد في مدينة جنيف السويسرية، بعد فوز منصة الإفصاح الإلكترونية (بيانات) بأفضل منصة رقمية ضمن فئة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (فوائد في جميع جوانب الحياة – الأعمال الإلكترونية).

وتعدّ منصة “بيانات” منصة رقمية تفاعلية تُعنى بتنظيم عمليات الإفصاح عن البيانات المالية وغير المالية للشركات المساهمة العامة وصناديق الاستثمارية المدرجة في بورصة مسقط وغيرها من الجهات. وجاء فوز المنصة بالمركز الأول بعد تأهلها ضمن أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم في فئة الأعمال الإلكترونية حيث بلغ عدد المشروعات المتنافسة في هذه الفئة حوالي 360 مشروعا رقميا.

المزايا الرئيسية لمنصة بيانات:

  • تقديم بيئة استثمارية محفزة وتتمتع بالثقة
  • تحقيق مستهدفات التحول الرقمي
  • تعزيز الشفافية في اداء الشركات المدرجة في بورصة مسقط
  • تحسين تصنيف بورصة مسقط إلى سوق ناشئة

ووضح سعادة عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية أن حصول منصة الإفصاح الإلكترونية “بيانات” على المركز الأول ضمن جوائز منتدى القمة العالميّة لمجتمع المعلومات اعتراف دولي بكفاءتها وقدرتها على خدمة المستثمرين والمؤسسات المعنية بتحليل البيانات المالية وغير المالية للشركات المختلفة مشيرا إلى أن الجائزة تع

اقرأ أيضا