النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتوضيح
بدء حلقات العمل الترويجية في موسكو وسانت بطرسبرغانطلاق حلقات العمل الترويجية التي تهدف إلى التعريف بالمقومات السياحية في عُمان
تشمل مشاركة 20 مؤسسة سياحية عُمانيةمشاركة 20 مؤسسة سياحية عمانية في الحلقات العمل الترويجية
رفع معدلات الزوار الروس إلى سلطنة عُماناجتماعات ثنائية تهدف إلى زيادة عدد السياح الروس القادمين إلى عُمان
نسبة زيادة عدد السياح الروسزيادة بنسبة 300% في عدد السياح الروس القادمين إلى عُمان
تركيز على جذب المسافرين لتجربة الضيافة الفاخرة والمتنوعة في عُمانتركيز على تجذب المزيد من المسافرين السياح لتجربة الضيافة الفاخرة في عمان
تعزيز الحركة السياحية إلى عُمانتعزيز الحركة السياحية إلى عُمان من خلال برامج ترويجية مكثفة

انطلاق حلقات العمل الترويجية في روسيا الاتحادية

انطلقت اليوم بالعاصمة الروسية موسكو حلقات العمل الترويجية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة في روسيا الاتحادية، وتشمل موسكو وسانت بطرسبرغ.

هدف الحلقات العمل الترويجية

تهدف حلقات العمل إلى التعريف بأبرز المقومات والتجارب السياحية في سلطنة عُمان، وتعزيز الوجود وزيادة الحركة السياحية من السوق الروسي إلى سلطنة عُمان، بالإضافة إلى إيجاد منصة ترويجية للشركات والمؤسسات السياحية العُمانية مع أكبر الشركات السياحية الروسية.

وفد الوزارة

يترأس وفد الوزارة سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، بمشاركة 20 مؤسسة سياحية عُمانية.

اجتماعات ثنائية لرفع عدد السياح الروس

تتضمن حلقات العمل عقد اجتماعات ثنائية تجمع بين كبرى الفنادق والشركات السياحية وشركات الطيران في سلطنة عُمان وممثلي أكبر وأهم الشركات السياحة ومشغلي الجولات السياحية ووكلاء السفر في روسيا بهدف رفع معدلات الزوار الروس إلى سلطنة عُمان.

تعزيز العمل والعلاقات السياحية

ووضح سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، أن حلقات العمل الترويجية تهدف إلى تعزيز العمل والعلاقات بين المشغلين السياحيين في سلطنة عُمان وروسيا الاتحادية وإلى ترويج المقومات السياحية للشركات السياحية الروسية.

زيادة عدد السياح الروس

أشار الوزير إلى أن عدد السياح القادمين من روسيا إلى سلطنة عُمان في عام 2023م بلغ 53 ألفًا و145 سائحًا مقارنةً بحوالي 13 ألف سائح في عام 2022م، بنسبة زيادة بلغت حوالي 300% مقارنة بعام 2022م.

جذب المسافرين لتجربة الضيافة الفاخرة والمتنوعة

وأكد الوزير على أن سلطنة عُمان وجهة متعددة المواسم تشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وتستقطب السياح من جميع الفئات حيث يتم التركيز في الوقت الحالي على جذب المزيد من المسافرين لتجربة الضيافة الفاخرة والمتنوعة في سلطنة عُمان.

ترويج سلطنة عُمان في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي

وشاركت الوزارة ضمن جناح سلطنة عُمان في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي ٢٠٢٤.

تعزيز جهود الترويج

وأكد الوزير أن اختيار مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ الروسيتين لتنظيم حلقات العمل الترويجية جاء بعد النجاح الذي شهدته الحملات والفعاليات الترويجية في الأسواق السياحية المستهدفة في مختلف دول العالم. وسيتم خلال الفترة المقبلة تعزيز هذه الجهود ببرامج ترويجية مكثفة لتعزيز الحركة السياحية إلى سلطنة عُمان.

الأسئلة المتداولة (FAQ)

س1: ما هي هدف الحلقات العمل الترويجية في روسيا؟

الهدف من حلقات العمل الترويجية هو التعريف بأبرز المقومات السياحية في عُمان وتعزيز الحركة السياحية من السوق الروسي إلى السلطنة وتوفير منصة ترويجية للشركات السياحية العُمانية والشركات السياحية الروسية.

س2: كم عدد السياح الروس القادمين إلى سلطنة عُمان؟

في عام 2023، بلغ عدد السياح الروس القادمين إلى سلطنة عُمان 53,145 سائحًا مق

اقرأ أيضا