عمان: تجربة مشروع منصة التحضير الإلكتروني “التحضير والتنفيذ”

استعرضت وزارة التربية والتعليم، ممثلة في المديرية العامة للإشراف التربوي، تجربة تطبيق مشروع منصة التحضير الإلكتروني “التحضير والتنفيذ”، والذي يأتي ضمن أهداف الخطة الخمسية العاشرة للوزارة بهدف التحول الإلكتروني في إدارة عمليات منظومة الإشراف التربوي على المدارس ورفع كفاءتها.

العرض والحضور

أقيم العرض بقاعة خصب بمبنى الوزارة تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد البحري، وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، بحضور ستيفن لوفر، الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيد نتال عمان، وعدد من مديري العموم بالمديريات العامة بديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية، وممثلي الشركات الداعمة والمنفذة للمشروع.

أهداف المشروع وتدريج تطبيقه

بدأت وزارة التربية والتعليم بتوسيع تطبيق “منصة التحضير الإلكتروني للدروس” بشكل تدريجي في مدارس سلطنة عمان، وذلك بهدف تحسين جودة التعليم وتعزيز التعلم عن بعد. تم تطبيق المنصة بشكل كامل في جميع مدارس محافظة البريمي في المرحلة الأولى من التجريب واختيار 3 مدارس من باقي المحافظات في العام الدراسي 2022/2023. في العام الدراسي الحالي 2023/2024 تم البدء بالمرحلة الثانية من التطبيق في جميع مدارس محافظة مسقط، واختيار محافظة مسندم و10 مدارس رائدة من المحافظات الأخرى للتجربة والتقييم. وتتطلع الوزارة إلى توسيع نطاق تغطية المنصة لتشمل جميع المدارس في جميع محافظات السلطنة خلال العام الدراسي 2024/2025.

جودة التطبيق والخطوات المتبعة

قال الدكتور معتصم بن راشد البلوشي، المدير العام المساعد للمديرية العامة للإشراف التربوي، إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بضمان جودة تطبيق المنصة وسلاسة سير ال

اقرأ أيضا