موسكو “رويترز” “أ ف ب”: انتقد الكرملين اليوم الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج لاقتراحه أن الدول الأعضاء في الحلف يجب أن تدع أوكرانيا تشن هجمات داخل العمق الروسي بأسلحة غربية، وقال الكرملين إن من الواضح أن الحلف يخوض مواجهة مباشرة مع روسيا.


النقاط الرئيسية

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يطالب بدعم أوكرانيا في شن هجمات داخل العمق الروسي
الكرملين ينتقد هذا الاقتراح ويؤكد أن الحلف يشن مواجهة مباشرة ضد روسيا
روسيا تحذر من خطر اندلاع حرب عالمية بسبب الأزمة الأوكرانية
توقيع اتفاق أمني بين إسبانيا وأوكرانيا يتضمن مساعدة عسكرية بقيمة مليار يورو
هجوم بطائرة مسيّرة أوكرانية على محطة وقود روسية يؤدي إلى سقوط قتيل وإصابة ثلاثة آخرين

موسكو تنتقد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي بسبب دعمه لأوكرانيا في شن هجمات داخل العمق الروسي

انتقد الكرملين اليوم الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج لاقتراحه أن الدول الأعضاء في الحلف يجب أن تدع أوكرانيا تشن هجمات داخل العمق الروسي بأسلحة غربية. وقال الكرملين إن من الواضح أن الحلف يخوض مواجهة مباشرة مع روسيا.

الحلف يزيد من التصعيد والجيش الروسي يعرف كيف يتصرف

انتقد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريحات ستولتنبرج وقال إن حلف شمال الأطلسي يزيد من التصعيد ويسقط في النشوة العسكرية، وإن الجيش الروسي يعرف ما ينبغي فعله.

تحذير روسيا من تصاعد المواجهة وخطر اندلاع حرب عالمية

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الغرب يخاطر بنشوب حرب عالمية بسبب الأزمة الأوكرانية، وأن أي صراع مباشر بين روسيا وحلف شمال الأطلسي يعني اندلاع الحرب العالمية الثالثة.

توقيع اتفاق أمني بين إسبانيا وأوكرانيا بقيمة مليار يورو

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز توقيع اتفاق أمني بقيمة مليار يورو بين إسبانيا وأوكرانيا، يتضمن مساعدة عسكرية لكييف لتعزيز قدراتها الدفاعية في مواجهة الهجوم الروسي.

هجوم بطائرة مسيّرة أوكرانية على محطة وقود روسية

وقع هجوم بطائرة مسيّرة أوكرانية على محطة وقود في منطقة أوريول الروسية قرب الحدود الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين

اقرأ أيضا