النقاط الرئيسية:

الفوز بجائزة التميز في الابتكار التقني على مستوى العالم.
حصول فريق طلاب جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في مسابقة البرميل الملكي على مستوى الشرق الأوسط.
الجامعة حققت الفوز العاشر على مستوى الشرق الأوسط.
المسابقة تهدف لتحليل مجموعة بيانات جيولوجية وجيوفيزيائية لتحديد الموارد الهيدروكربونية.

حقق فريق طلاب جامعة السلطان قابوس جائزة التميز في الابتكار التقني على مستوى العالم بعد حصوله على المركز الأول في مسابقة البرميل الملكي على مستوى الشرق الأوسط، والتي أقيمت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالدمام، في المملكة العربية السعودية.

تمثل الفريق في خمسة أفراد وهم: سالم بن أحمد الرواس من كلية العلوم، و⁠مآثر بنت علي العويسية من كلية العلوم، وجويرية بنت عبدالرحمن العبرية من كلية العلوم، وهبة بنت سعيد الصقرية من كلية العلوم، وعبدالله بن محمد المياحي من كلية الهندسة، وبإشراف الدكتور محمد فرفور أستاذ مشارك في كلية العلوم.

ويعتبر هذا الفوز، الفوز العاشر للجامعة على مستوى الشرق الأوسط، حيث تتمحور فكرة المسابقة حول تحليل مجموعة بيانات جيولوجية وجيوفيزيائية حقيقية في مدة ثمانية أسابيع، بهدف تحديد الموارد الهيدروكربونية التي يمكن تطويرها بشكل مستدام. وقد برع الفريق في تقديم حلول مبتكرة وفعّالة لتحقيق هذا الهدف، مما جعلهم يتفوقون على الفرق المشاركة من مختلف أنحاء المنطقة.

وعن فوز فريقه يقول الطالب عبدالله المياحي: “هذا الإنجاز يأتي تتويجا لجهود الفريق وتفانيه في البحث والابتكار، كما يعكس جودة التعليم والدعم الذي تقدمه الجامعة لطلابها في مجالات العلوم والتكنولوجيا. ويعد التتويج بجائزة التميز في الابتكار التقني على مستوى العالم لأول مرة في تاريخ الجامعة، إنجازا تاريخيا يضاف إلى سلسلة النجاحات التي تحققها الجامعة”. مضيفًا “أن هذه الجائزة تعكس التميز الأكاديمي والتقني الذي يتمتع به طلاب جامعة السلطان قابوس، وتؤكد قدرتهم على المنافسة والفوز في المحافل الدولية، مما يسهم في تعزيز سمعة الجامعة ودورها في تقدم البحث العلمي والتقني على مستوى العالم”.

FAQ:

  • من حاز على جائزة التميز في الابتكار التقني؟
  • فريق طلاب جامعة السلطان قابوس.

  • ما هو الفوز الذي حققه الفريق؟
  • المركز الأول في مسابقة البرميل الملكي على مستوى الشرق الأوسط.

  • كم هي المرة العاشرة التي يحقق فيها الفريق الفوز على مستوى الشرق الأوسط؟
  • نعم، هذا هو الفوز العاشر للجامعة على مستوى الشرق الأوسط.

  • ما هي طبيعة المسابقة التي شارك فيها الفريق؟
  • تحليل مجموعة بيانات جيولوجية وجيوفيزيائية لتحديد الموارد الهيدروكربونية.



اقرأ أيضا