ثمّن عدد من المواطنين قرار نسب التخفيض على فواتير استهلاك الكهرباء للفئة السكنية “الحساب الأساسي” خلال أشهر الصيف

ثمّن عدد من المواطنين قرار نسب التخفيض على فواتير استهلاك الكهرباء للفئة السكنية “الحساب الأساسي” خلال أشهر الصيف. وأوضحوا بأن هذا القرار جاء في وقته، حيث تشهد فواتير الكهرباء في الأشهر من مايو إلى أغسطس ارتفاعًا كبيرًا بسبب الاستخدام الكثير لأجهزة التكييف لتخفيف درجات الحرارة المرتفعة.

القرار يهدف إلى تخفيف حدة ارتفاع فواتير الكهرباء خلال الأشهر القادمة

علمًا أن القرار ثبت سعر شرائح وحدات استهلاك الكهرباء لعام 2024م بالأسعار نفسها في العام 2023م، وذلك بهدف التخفيف من حدة ارتفاع فواتير الكهرباء خلال الأشهر القادمة؛ بسبب الارتفاع في درجات الحرارة؛ ما يؤدي إلى زيادة وحدات الاستهلاك من الطاقة الكهربائية. وقد وجهت الهيئة الشركات العاملة في هذا القطاع باحتساب نسب التخفيض ابتداءً من شهر مايو المنصرم وحتى شهر أغسطس القادم، وستقوم بمتابعة الشركات على تنفيذ نسب التخفيض في فواتير الكهرباء خلال هذه الأشهر.

أهمية القرار في تخفيض تكاليف فواتير الكهرباء

في البداية أكد عبد الرحمن بن صالح الكاسبي على أهمية القرار وآثاره الإيجابية على المواطنين، قائلاً: نعلم جميعًا أنه في شهور الصيف “من شهر مايو إلى “أغسطس” تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، وبالتالي يكون استخدام أجهزة التكييف والتبريد أكثر من باقي الشهور، فتترفع فواتير الكهرباء بشكل كبير، وبالتالي فإن قرار نسب التخفيض يؤدي إيجابًا إلى خفض تكلفة فاتورة الكهرباء وتخفيف الأعباء المالية المترتبة على استخدام الكهرباء بشكل كبير في هذه الأشهر. وأضاف: شهدنا ترحيبًا كبيرًا من المواطنين بهذا القرار وخاصة أصحاب الدخل المحدود.

تأثير القرار على حياة المواطنين خلال فصل الصيف

وأوضح طارق بن حميد الساعدي بأن القرار جاء مراعاةً للمواطنين في أشهر الصيف التي ترتفع فيها أسعار فواتير الكهرباء، بسبب كثرة الاستخدام. مشيرًا إلى أن آثار القرار تنعكس إيجابيًا على جميع المواطنين، وخاصة أصحاب الدخل المحدود.

تأثير القرار في ثقة المواطن بدور الحكومة

وقال سلطان بن خميس الهاشمي: مما لا شك فيه أن أي نسبة تخفيض على فواتير الكهرباء سيكون لها أثر إيجابي على حياة المواطن، ولو كان التخفيض محدودًا بفترة معينة، كما أن الشعور بوجود تخفيض يعطي ثقة لدى المواطن بدور الحكومة في التخفيف من التأثيرات المباشرة لارتفاع فواتير الكهرباء.

آثار القرار على الحياة المادية والمعنوية للمواطنين

من جانبه، قال خالد بن سعيد الغيلاني: يساهم القرار في تخفيض حدة وعبء ارتفاع الفواتير على المواطنين، وله آثار إيجابية على المواطنين معنويًا وماديًا. وقال: سيتمكن المواطنون من استخدام الت

اقرأ أيضا