النقاط الرئيسية

صندوق تنمية للسيولةقيمته 126 مليون دولار أمريكيتعزيز سيولة أسهم الشركات المدرجة في بورصة مسقط

مشروع صندوق تنمية للسيولة يبدأ في بورصة مسقط

مسقط – الرؤية

دُشِّنَ “صندوق تنمية للسيولة” في بورصة مسقط صباح اليوم الخميس، والذي تبلغ قيمته 126 مليون دولار أمريكي، ويستهدف الصندوق تعزيز سيولة أسهم الشركات المدرجة في بورصة مسقط. وستقوم الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية “تنمية” -الشركة الرائدة في مجال الاستثمار وإدارة الصناديق الاستثمارية- بدور مدير الاستثمار بالتعاون والشراكة مع سيكو -البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية.

تحسين السيولة في السوق المالية العمانية

ويأتي إطلاق “صندوق تنمية للسيولة” متزامنًا مع التطورات المتتالية التي تشهدها أسواق رأس المال العمانية، بما في ذلك الإعلان عن عدد من الاكتتابات الجديدة، وإصدار لوائح عمليات صناعة السوق، وتكثيف الجهود التسويقية من جانب بورصة مسقط؛ من خلال الحملات الترويجية الإقليمية. كما شملت عمليات التطوير التحفيزية تعديلات ملموسة على بعض المتطلبات التنظيمية لأسواق رأس المال، خصوصًا ما يتعلق بالضرائب على الأرباح الموزعة.

تعزيز السيولة وتوسيع قاعدة المستثمرين

وقال خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لتنمية: “المشروع يمثل علامة فارقة في الرحلة الطويلة التي قامت بها تنمية مع شركائها الاستراتيجيين؛ لتدشين “صندوق تنمية للسيولة”، والذي سيعمل على توسيع قاعدة المستثمرين، وتعزيز السيولة في أسواق المال المحلية”.

دعم تطوير الأسواق المالية في عمان

وأضاف: “يعتبر هذا الصندوق هو امتداد لمسيرة الشركة -منذ تأسيسها في عام 1998م- في إطلاق المبادرات والمنتجات الاستثمارية المختلفة التي تحقق العوائد الاستثمارية بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد الوطني، ونحن في تنمية نسعى دائماً لتعزيز الاستثمارات المستدامة، وتعظيم القيمة المضافة للمساهمين، بالتعاون مع المؤسسات المالية المختلفة والجهات التنظيمية؛ لتحقيق رؤية عمان 2040؛ تماشيًا مع التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه-“.

التعاون والشراكة لتعزيز السيولة

وأعربت الفاضلة نجلاء محمد الشيراوية الرئيس التنفيذي لسيكو عن اعتزازها بطرح “صندوق تنمية للسيولة”، قائلةً: “إن هذا الصندوق قد جاء ثمرةً للتعاون بين سيكو وعدد من الشركاء العمانيين، بالإضافة إلى دعم الهيئات التنظيمية

اقرأ أيضا