النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
ارتفاع أسعار الذهب بفضل ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة
ترقب المتعاملين لبيانات اقتصادية جديدة بشأن السياسة النقدية في الولايات المتحدة
ارتفاع صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية للذهب في أبريل

ارتفعت أسعار الذهب اليوم بدعم من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية لتقييم خطوة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التالية بشأن السياسة النقدية. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 2335.62 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجعت الأسعار واحدا بالمائة في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمائة إلى 2355.50 دولار. وارتفع الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبا في الجلسة الماضية، في حين ظلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريبا مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمتعاملين.

ومن المقرر نشر مؤشر بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة لمزيد من المؤشرات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد.

وقال مجلس الذهب العالمي إن صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب ارتفع في أبريل، في إشارة على استمرار الشهية القوية رغم ارتفاع أسعار المعدن.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمائة إلى 29.69 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.3 بالمائة إلى 990.24 دولار وربح البلاديوم واحدا بالمائة إلى 924.12 دولار.

الأسئلة الشائعة

  • ما سبب ارتفاع أسعار الذهب؟
  • ماذا يعني صعود صافي مشتريات البنوك المركزية؟
  • هل الذهب يعتبر وسيلة للتحوط من التضخم؟
  • ما هو تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على أسعار الذهب؟

النص الخاص بالأسئلة الشائعة الموجود هنا ليس مقتبس من النص الأصلي.



اقرأ أيضا