النقاط الرئيسية
نقاط الأولية | تفاصيل |
---|---|
حركة سياحية قوية في الصين | غطت وجهات السفر الخارجية ما يقرب من 200 دولة ومنطقة وأكثر من 3000 مدينة وبلدة حول العالم |
السياح الصينيون يحفزون الاستهلاك المحلي | انتعاش أكبر سوق للسياحة في العالم وحفظ الوظائف والشركات التي تعتمد على السياحة |
الوجهات في الشرق الأوسط تشهد نموًا مرتفعًا | المملكة العربية السعودية وعمان والكويت شهدت معدل نمو مرتفعا للسياح خلال عطلة عيد العمال |
المزيد من السياح الصينيين يتوجهون إلى السعودية | الصين والمملكة العربية السعودية تفتح رحلات جوية مباشرة لتعزيز الاتصال بين البلدين |
الرؤية – صحيفة الشعب الصينية
شهدت الصين، خلال إجازة عيد العمال لهذا العام والتي استمرت 5 أيام، حركة سياحية داخلية وخارجية قوية، حيث غطت وجهات السفر الخارجية للسائحين الصينيين ما يقرب من 200 دولة ومنطقة وأكثر من 3000 مدينة وبلدة حول العالم. وذكرت بلومبرغ ان عدد السياح الصينيين المتجهين إلى الخارج خلال عطلة عيد العمال هذا العام قريبًا من مستويات ما قبل الوباء، مما أدى إلى تسريع انتعاش أكبر سوق للسياحة في العالم. ومن المدن الصاخبة إلى الجزر المنعزلة، ومن المنتجعات القائمة إلى الوجهات الناشئة، بدأ السياح الصينيون مرة أخرى في حفز الاستهلاك المحلي. وقال المحلل في شركة فوروارديكي لتحليل السفر:
“إن الطلب القوي في السوق الصينية أدى إلى انتعاش صناعة السياحة العالمية والحفاظ على الوظائف والشركات التي تعتمد على السياحة.”
كما تظهر بيانات ستريب أنه خلال عطلة عيد العمال، شهدت الوجهات في الشرق الأوسط مثل المملكة العربية السعودية وعمان والكويت معدل نمو مرتفعا للسياح، بأكثر من ثلاث مرات على أساس سنوي. وصرح داي هانسن، رئيس سوق آسيا والمحيط الهادئ التابع لهيئة السياحة السعودية، بأن المملكة العربية السعودية، باعتبارها وجهة سياحية خارجية جديدة، اجتذبت المزيد من السياح الصينيين. ومنذ بداية العام الجاري، فتحت الصين والمملكة العربية السعودية عددًا من الرحلات الجوية المباشرة لتعزيز الاتصال بين البلدين. مضيفاً: “هدفنا هو جذب 4 ملايين سائح صيني بحلول عام 2030. ونحن نعمل بثبات على تعزيز العلاقات مع الصين، ومن خلال تسهيل التأشيرات وفتح خطوط جديدة وتنويع منتجات سياحية، من التوقع جذب المزيد من السياح الصينيين إلى المملكة العربية السعودية وتعزز التبادلات الودية بين البلدين.”