النقاط الرئيسية

تحدثت المقالة عنالنقاط الأساسية
الاجتماع الـ 22 لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاونمشاركة سلطنة عُمان في الاجتماع ونقاش المواضيع المشتركة في القطاع الإسكاني الخليجي
الوزير العماني للإسكان والتخطيط العمرانيترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع
الاتفاق على دليل التحفيز العقاري ودليل تقييم مرونة المدن في الإسكانالاتفاق على إطار اقتصادي للشراكة مع المؤسسات الخاصة في القطاع العقاري الخليجي
استعراض خطة العمل الإسكاني الخليجي والقواعد العامة لملاك العقاراتالاستعراض والتنسيق للاجتماعات الإقليمية والدولية المعنية بالإسكان

العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، في الاجتماع الـ 22 لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون، الذي ناقش العديد من الموضوعات المشتركة المعنية بالمجال الإسكاني الخليجي.

ترأس وفد سلطنة عُمان معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على دليل التحفيز العقاري بدول مجلس التعاون لربط ملاك الأراضي بالمطورين والجهات التمويلية، ودليل تقييم مرونة المدن في مجال الإسكان، ووضع إطار اقتصادي للشراكة مع المؤسسات الخاصة لتشجيع الاستثمار في القطاع العقاري الخليجي.

واستعرض الاجتماع خطة العمل الإسكاني الخليجي المشترك للأعوام 2024-2030، والقواعد العامة الموحدة لملاك العقارات، والتنسيق والإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية المعنية بمجال الإسكان بدول مجلس التعاون، والاستفادة من المؤتمرات وحلقات العمل المتخصصة في هذا المجال.

أسئلة مكررة

  • ما هو الجهد الذي بذلته سلطنة عُمان في الاجتماع؟ قدمت سلطنة عُمان مقترحاتها وشاركت في مناقشة المواضيع المشتركة في القطاع الإسكاني الخليجي.
  • من ترأس وفد سلطنة عُمان؟ ترأس الوزير العماني للإسكان والتخطيط العمراني وفد سلطنة عُمان.
  • ما هي المبادرات التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع؟ تم الاتفاق على دليل التحفيز العقاري ودليل تقييم مرونة المدن في الإسكان ووضع إطار اقتصادي للشراكة مع المؤسسات الخاصة في القطاع العقاري الخليجي.
  • ما هي الخطة الإسكانية الخليجية المشتركة؟ الخطة الإسكانية الخليجية المشتركة هي خطة العمل للأعوام 2024-2030 وتتضمن القواعد العامة الموحدة لملاك العقارات والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بمجال الإسكان.




اقرأ أيضا