النقاط الرئيسية

1.اختتام مبادرة تصميم الهوية البصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
2.تركيز المبادرة على تقديم خدمة تصميم العلامة التجارية لمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة.
3.عمل الطلاب على تنفيذ العلامة التجارية لعشر مؤسسات من محافظة الداخلية.
4.عرض الهوية البصرية المتكاملة في معرض بفرع الجامعة بنزوى.
5.تحقيق المبادرة لعدة نتائج منها استيعاب احتياجات سوق العمل وبناء الثقة لدى الطلبة في العمل الحر واستكشاف وفهم متطلبات الزبائن وتوقعاتهم وتمكين الطلاب من تطوير العلاقات وتمكين المؤسسات الصغيرة من الحصول على علامة تجارية للمؤسسة.

اختتام مبادرة تصميم الهوية البصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

اختتم طلبة وطالبات قسم التصميم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى مبادرة تصميم الهوية البصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحرفية التي انطلقت بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية بين الجامعة والمؤسسات الحكومية ونشر ثقافة الهوية البصرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والترويج لمهارات الطلبة في التصميم.

تركيز المبادرة على تصميم العلامة التجارية

ركّزت المبادرة على تقديم خدمة تصميم العلامة التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة واستهدفت عشر مؤسسات من محافظة الداخلية حيث عمل طلاب التصميم الجرافيكي على تنفيذها.

نتائج المبادرة

وعن نتائج المبادرة أكدت د. زيانة الجرادية رئيسة قسم التصميم أن المبادرة حققت مجموعة من النتائج منها استيعاب احتياجات سوق العمل وبناء الثقة لدى الطلبة في العمل الحر؛ واستكشاف وفهم متطلبات الزبائن وتوقعاتهم بشكل أكثر دقة كما تتيح التجربة التواصل الفعال بين الطرفين مع تهيئة الطلاب لكيفية جمع معلومات دقيقة ومفصلة حول احتياجات الزبون وتوقعاته، مما يسهل عملية التخطيط والتنفيذ للمشروع وفهم سياق عمل المؤسسات وثقافاتها التنظيمية وتمكين الطلاب من تطوير العلاقات.
أما على مستوى المؤسسات الصغيرة فقد استطاعت المؤسسات الحصول على علامة تجارية للمؤسسة ابتداءً من الشعار إلى عناصر تطبيقات الهوية البصرية وتعزيز الاعتراف بالمؤسسة من خلال العلامة التجارية والهوية البصرية ومساعدة المؤسسة في بناء الثقة والعلاقات الإيجابية مع الزبائن والشركاء والتميز في سوق تنافسي وإيجاد هوية خاصة بها.

الأسئلة الشائعة

س1: كيف كانت تجربة الطلاب في مبادرة تصميم الهوية البصرية؟
تجربة الطلاب كانت مفيدة وممتعة وساهمت في بناء ثقتهم في العمل الحر وفهم متطلبات الزبائن.
س2: كم عدد المؤسسات التي استفادت من المبادرة؟
استفاد عشر مؤسسات من المبادرة وتم تنفيذ العلامة التجارية لهذه المؤسسات.
س3: ما النتائج التي تحققت من المبادرة؟
تم تلبية احتياجات السوق وتعزيز الثقة لدى الطلبة وتحقيق رضا الزبائن وبناء علاقات إيجابية مع الشركاء والزبائن.



اقرأ أيضا