النقاط الرئيسية

النقاط
افتتاح منتدى تصنيف الجامعات العمانية في جامعة نزوى
رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
مشاركة رؤساء الجامعات العمانية والمملكة العربية السعودية وماليزيا وباكستان وممثلين عن مؤشر تصنيف الجامعات العالمي QS
خطة الجامعة الاستراتيجية لرفع تصنيفها
أهداف المنتدى للتعرف على التحديات والفرص التي تواجهها المؤسسات العمانية للتصنيف العالمي
أهمية تطوير طرائق العمل والتعاون مع القطاع الصناعي والمجتمع
جلسة حوارية لمناقشة التصنيفات الدولية ومشروعات البحث والابتكارات

السلطنة تنظم منتدى تصنيف الجامعات العمانية في جامعة نزوى

تم افتتاح منتدى تصنيف الجامعات العمانية صباح اليوم في الحرم المبدئي بجامعة نزوى، برعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبمشاركة رؤساء الجامعات والكليات الوطنية الحكومية والخاصة، وممثلين عن عدد من المؤسسات الأكاديمية من المملكة العربية السعودية، وماليزيا، وباكستان، إلى جانب مشاركة ممثلين عن مؤشر تصنيف الجامعات العالمي QS.

أهداف المنتدى وأهمية التصنيف العالمي

يأتي تنظيم الجامعة للمنتدى استجابة لخطة الجامعة الاستراتيجية، التي تسعى بالدرجة الأولى إلى رفع تصنيفها في المؤشرات الإقليمية والدولية.

وقالت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار: إن المنتدى يعد فرصة لمعرفة الفرص والتحديات التي تواجهها مؤسسات التعليم العالي العمانية في الولوج إلى مؤشرات التصنيفات الإقليمية والدولية.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى أن تجربة الاعتماد ساعدت الجامعة في صياغة السياسات اللازمة، ورسم الخطط وترشيق الإجراءات ورصد الإنجاز ومتابعته والعمل على تحسينه، مشيرا إلى أن تصنيف مؤسسات التعليم العالي هو في رأيّ ممكّن آخر للنهوض والتطوير وتحسين الأداء المؤسسي؛ بما ينعكس على بناء المكانة العلمية والظهور المناسب إقليميا ودوليا.

الجلسة الحوارية وتحديات التصنيف العالمي

جرت الجلسة الحوارية في المنتدى لمناقشة التصنيفات الدولية ومشروعات البحث والابتكارات، تم خلالها تسليط الضوء على أهمية وجود الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في سل

اقرأ أيضا