سيول “أ ف ب”: إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ قصيرة المدى في اتجاه بحر اليابان

أعلن الجيش الكوري الجنوبي يوم الجمعة أن كوريا الشمالية أطلقت “أجساما طائرة يُعتقد أنها صواريخ بالستية قصيرة المدى” في اتجاه بحر اليابان. ويأتي هذا الإطلاق في إطار سلسلة اختبارات تجريها بيونغ يانغ منذ بداية العام.

ملخص الأخبار الرئيسية:

تفاصيل الخبر
قامت كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ بالستية قصيرة المدى
تم رصد الإطلاق من منطقة وونسان في شرق كوريا الشمالية
اجتازت الصواريخ مسافة نحو 300 كيلومتر قبل أن تسقط في مياه شرق شبه الجزيرة الكورية
كوريا الجنوبية عززت يقظتها ومراقبتها

وأكد الجيش الكوري الجنوبي أن الصواريخ قد اجتازت مسافة تصل إلى 300 كيلومتر قبل أن تسقط في المياه شرق شبه الجزيرة الكورية. وأضافت الهيئة العسكرية الجنوبية أنها قد “عززت يقظتها ومراقبتها” تحسبًا لأي إطلاقات مستقبلية.

جاء هذا الإطلاق بعد ساعات قليلة من نفي كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي أن بيونغ يانغ سلمت أي شحنات سلاح إلى موسكو. وأضافت أن بيونغ يانغ ليس لديها نية لتصدير قدراتها العسكرية إلى أي دولة.

أهم النقاط:

النقاط الرئيسية
لا يوجد نية لتصدير الأسلحة الكورية الشمالية إلى روسيا
سيول وواشنطن يتهمان بخداع الرأي العام بشائعات كاذبة
إطلاق الصواريخ بعد مناورات جوية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية
صاروخ قصير المدى يتجاوز سرعة الصوت

واتهمت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي سيول وواشنطن بخداع الرأي العام بنشر شائعات كاذبة تقول أن الأسلحة التي تنتجها كوريا الشمالية تصنّع من أجل تصديرها إلى روسيا. وكشفت الشقيقة أن هذه الأسلحة ستستخدم لمنع سيول من القيام بأعمال مجنونة.

كما تتهم كوريا الجنوبية والولايات المتحدة كوريا الشمالية بشكل مستمر بإرسال أسلحة إلى روسيا، مما يعد تجاوزا للعقوبات الدولية المفروضة على البلدين. وقالت الشقيقة “الأسلحة التكتيكية تصنّع لإنجاز مهمة واحدة”.

تأتي هذه العمليات بعد حل نظام مراقبة العقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية وبرنامجها النووي بسبب استخدام روسيا حق النقض في مجلس الأمن الدولي. واستخدمت روسيا حق النقض ضد مشروع قرار يهدف إلى تمديد ولاية لجنة الخبراء المسؤولة عن مراقبة هذه العقوبات لمدة عام واحد.

تخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية تحظر تطوير صواريخ بالستية وأسلحة نووية. ويرى رئيس جامعة الدراسات الكورية الشمالية في سيول يانغ مو-جين أن هذا الإطلاق يعد ردا على المناورات ال

اقرأ أيضا