سيول “أ ف ب”: إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ البالستية ورد فعل العالم

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت وابلاً من الصواريخ البالستية القصيرة المدى في وقت مبكر اليوم بعد ساعات على إرسال بيونغ يانغ مئات البالونات المحملة بالقمامة عبر الحدود عقاباً لسيول.

وجاءت عملية إطلاق الصواريخ بعد محاولة فاشلة قامت بها كوريا الشمالية لوضع قمر ثان يستخدم لأغراض التجسس في المدار الاثنين، بعد وقت قصير على عقد سيول وبكين وطوكيو قمة نادرة من نوعها ودعوتها لبيونغ يانغ للتخلي عن أسلحتها النووية.

وأشارت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون النافذة الخميس إلى أن البالونات التي تم إرسالها وذكرت تقارير بأنها تحمل فضلات حيوانات، كانت عبارةً عن “هدايا مقدّمة من القلب” للشطر الجنوبي، مؤكدةً في بيانٍ بأنها ردّ مبرّر على الدعاية المناهضة لكيم التي يرسلها ناشطون نحو الشمال.

وأعلنت كوريا الشمالية ردّها أيضًا على مجلس الأمن الدولي الذي سيعقد اجتماعاً اليوم لمناقشة عملية إطلاق القمر الصناعي الفاشلة، مشيرةً إلى أن إطلاق الصواريخ يشكل “استفزازًا يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية”.

وأكدت اليابان أيضًا إطلاق الصواريخ، حيث أفاد رئيس الوزراء فوميو كيشيدا الصحافيين بأن الصواريخ “سقطت على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخال

اقرأ أيضا