النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
إطلاق مشروع “النقل الذكي” في المعرفة مسقط
الهدف من المشروع هو توفير خدمة “السكوتر الرقمي”
المشروع في إطار جهود تطوير مرافق المعرفة مسقط
التركيز على تطبيق التقنيات الذكية في المشاريع

مسقط- الرؤية

أطلقت واحة المعرفة مسقط، الذراع التقني للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن”، أمس، مشروع “النقل الذكي” بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة “سالك”.

ويهدف المشروع إلى توفير خدمة “السكوتر الرقمي” للعاملين في مختلف شركات الواحة وتسهيل وتبسيط حركة السير والتنقل بين مختلف المباني بالواحة. ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود المُستمرة التي تبذلها مدائن لتطوير مرافق واحة المعرفة مسقط وتهيئة البيئة المناسبة للأعمال من خلال التركيز في المشاريع المنفّذة فيها على البيئة وتخفيض الاستهلاك، الإدارة والتحكم الذكي بالمباني، المرافق والحلول الذكية للأمن والسلامة، وتطبيق مجموعة من التقنيات الذكية في الواحة المعرفة مسقط من أجل تأهيلها لتصبح مدينة ذكية، ومن هذه التقنيات نظام إدارة الأمن كنظامي التحكم في الوصول، وإدارة مواقف السيارات، وأنظمة إدارة المدينة الذكية كإدارة المباني، الري الذكي، إدارة النفايات، وإدارة الإضاءة، علاوة على نظامي إدارة المنشآت الذكية، وإدارة الشاشات الذكية (سمعية وبصرية).

الأسئلة الشائعة

  • ما هو هدف مشروع “النقل الذكي” في واحة المعرفة مسقط؟
  • ما هي التقنيات الذكية المستخدمة في مشروع المعرفة مسقط؟
  • من هم الشركاء في تنفيذ المشروع؟

الأجوبة

  • يهدف مشروع “النقل الذكي” في واحة المعرفة مسقط إلى تسهيل حركة السير والتنقل وتوفير خدمة السكوتر الرقمي للعاملين في المختلف شركات الواحة.
  • تشمل التقنيات الذكية في المعرفة مسقط نظام إدارة الأمن، إدارة مواقف السيارات، إدارة المباني، الري الذكي، إدارة النفايات وغيرها.
  • الشركاء في تنفيذ المشروع هم واحة المعرفة مسقط، وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة سالك.



اقرأ أيضا