النقاط الرئيسية

المحتوى
الاجتماع العاشر للجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة
عرض مرئي من هيئة تنظيم الاتصالات حول تعزيز البنية الأساسية الرقمية في سلطنة عمان
تنظيم وتحسين خدمات الاتصالات الرقمية والتجارة الإلكترونية
تعزيز الأمن السيبراني
تشجيع ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي
توفير الدعم والبيئة الملائمة لنمو الشركات الناشئة والمبتكرة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات والاقتصاد الرقمي
توفير التدريب والتعليم في مجالات التكنولوجيا والمهارات الرقمية لتأهيل القوى العاملة وزيادة فرص العمل الرقمية
تعزيز التعليم الرقمي والتكنولوجي في المدارس والجامعات والمراكز التدريبية

اطلعت لجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة على مرئيات وخطط “هيئة تنظيم الاتصالات”

اطلعت لجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة اليوم الاثنين، على مرئيات وخطط “هيئة تنظيم الاتصالات” حول تعزيز وتطوير البنية الأساسية الرقمية في سلطنة عمان، وذلك خلال اجتماعها العاشر لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة، برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وسعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة.

استعرضت اللجنة مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات

استضافت اللجنة خلال اجتماعها سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات وعددا من مسؤولي الهيئة، حيث تم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي حول الاستثمار في البنية الأساسية الرقمية، وتنظيم وتحسين خدمات الاتصالات الرقمية والتجارة الإلكترونية.

الاجتماع يستعرض جهود تعزيز الأمن السيبراني وريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي

استعرض الاجتماع مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات حول التخطيط لتعزيز الأمن السيبراني، والجهود التي تمت في مجال تشجيع ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي، وتوفير الدعم والبيئة الملائمة لنمو الشركات الناشئة والمبتكرة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات والاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى المشروعات المتعلقة بتوفير التدريب والتعليم في مجالات التكنولوجيا والمهارات الرقمية لتأهيل القوى العاملة وزيادة فرص العمل الرقمية، وتعزيز التعليم الرقمي والتكنولوجي في المدارس والجامعات والمراكز التدريبية.

الأسئلة والأجوبة

ما هي مهام اللجنة التقنية والابتكار؟

تتولى اللجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة مهمة تعزيز وتطوير البنية الأساسية الرقمية في البلاد، وتحسين خدمات الاتصالات الرقمية والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي.

ما هي بعض المبادرات التي تم استعراضها؟

تم استعراض مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات في مجالات تعزيز الأمن السيبراني، وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي، وتوفير الدعم للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات والاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى تعزيز التعليم الرقمي والتكنولوجي في المدارس والجامعات والمراكز التدريبية.

كيف ستزيد هذه المبادرات من فرص العمل الرقمية؟

من خلال توفير التدريب والتعليم في مجالات التكنولوجيا والمهارات الرقمية، ستتمكن القوى العاملة من تحسين مهاراتها وزيادة فرص العمل الرقمية في سوق العمل.



اقرأ أيضا