النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسيةالمعلومات
تكليف رسميتكليف وفد رسمي من سلطنة عمان لتقديم التعازي
تعازي ومواساةتعازي السلطان هيثم بن طارق للرئيس الإيراني الراحل
الوفدتضمّ الوفد عددًا من أصحاب المعالي والسعادة
تعبير الشكرتعبير الرئيس المكلّف عن شكره لسلطنة عُمان
واجب العزاءأداء واجب العزاء في السفارة الإيرانية بمسقط
تنمية العلاقاتتنمية العلاقات بين سلطنة عمان وإيران

بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم

نقل وفد رسمي يضم عددًا من أصحاب المعالي والسعادة تعازي ومواساة جلالته – أبقاه الله – إلى دولة الدكتور محمد مخبر الرئيس التنفيذي المكلّف بالجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي ومرافقيه – رحمهم الله – وذلك خلال استقباله الوفد في العاصمة الإيرانية طهران اليوم.

الوفد المكلف بتقديم التعازي:

  • معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي – وزير الإعلام
  • معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري – وزير الأوقاف والشؤون الدينية
  • سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي – كيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية
  • سعادة السفير إبراهيم بن أحمد المعيني – سفير سلطنة عمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية

عبّر الوفد عن خالص تعازي جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – وعميق مواساته للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني الصديق في هذا المصاب، داعين الله تعالى أن يتغمّدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان.

أعرب الدكتور محمد مخبر عن خالص شكره وتقديره لجلالة السلطان المعظم على تعازيه الصادقة ومشاعره النبيلة، داعيًا الله أن يجنِّب جلالته والشعب العُماني كل سوء ومكروه.

واجب العزاء:

أدَّى عدد من أصحاب المعالي والقادة العسكريين اليوم واجب العزاء بمقرّ السفارة الإيرانية بمسقط في وفاة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلّهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وكان في استقبالهم سعادة موسى فرهنك سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

عبّر أصحاب المعالي عن صادق تعازيهم ومواساتهم لحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديق، مُشيدين بدور رئيس الجمهورية الراحل ووزير خارجيته في تعزيز أواصر الأخوّة وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين.

عبَّر سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان عن بالغ الشكر والتقدير لزيارتهم مقرَّ السفارة لتقديم واجب العزاء، مُتمنيًا لسلطنة عُمان دوام الرفعة والتقدم وللعلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التقدم والازدهار.

في ختام الزيارة دوَّن أصحاب المعالي عبارات التعزية والمواساة في سجل التعازي بالسفارة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمّد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومرافقيه بالرحمة والمغفرة، وأن ينعم على الجمهورية الإسلامية الإيرانيّة بدوام الأمن والرخاء.

الأسئلة الشائعة:

س1: ما هي الغاية من زيارة الوفد العماني لإيران؟

تم تكليف الوفد العماني لتقديم التعازي والمواساة في وفاة الرئيس الإيراني الراحل ومرافقيه.

س2: من ضمن الوفد المكلف بتقديم التعازي؟

الوفد يضم عددًا من أصحاب المعالي والسعادة ومن بينهم وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الدينية.

اقرأ أيضا