النقاط الرئيسية

الموضوعالتفاصيل
استقبال اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعيةاستقبال العميد ماثيو سولي نائب قائد أكاديمية الدفاع بالمملكة المتحدة والوفد المرافق له
توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديميتينتم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية
زيارة كلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعيةشدد على أهمية كلية القيادة والأركان المشتركة في التدريب والتعليم العسكري

استقبال رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية

استقبل اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بمكتبه اليوم بمعسكر بيت الفلج العميد ماثيو سولي نائب قائد أكاديمية الدفاع بالمملكة المتحدة والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا، وجرى خلال المقابلة مناقشة عددٍ من الموضوعات في المجالات الأكاديمية والتدريبية.

توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون

وفي إطار الزيارة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية بين أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بوزارة الدفاع وأكاديمية الدفاع بالمملكة المتحدة، بحضور اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

زيارة كلية القيادة والأركان المشتركة

زار العميد ماثيو سولي نائب قائد أكاديمية الدفاع بالمملكة المتحدة والوفد المرافق له كلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وكان في استقباله والوفد المرافق لدى وصوله مقر الكلية العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة.

خلال الزيارة شاهد الوفد عرضًا مرئيًّا عن كلية القيادة والأركان المشتركة ومنهاجها وبرامجها التدريبية والتعليمية المختلفة، كما قام الوفد بجولة شملت مرافق الكلية وما تحويه من أقسام وأنظمة وتجهيزات.

زيارة كلية الدفاع الوطني

زار نائب قائد أكاديمية الدفاع بالمملكة المتحدة كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بمعسكر بيت الفلج، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

استمع الضيف والوفد المرافق إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تحويه من مرافق وتجهيزات حديثة، كما اطلع على أقسام الكلية ومرافقها المختلفة، وما زودت به من نظم تعليمية متعددة.

زيارة مركز الدراسات الاستراتيجية والدفاعية

زار أيضا مركز الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بمعسكر بيت الفلج، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر المركز رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بالإنابة.

استمع الوفد إلى إيجاز عن الأدوار والمهام المختلفة التي يضطلع بها مركز الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، كما اطلع على أهم الأنشطة والفعاليات في المجالات التي يُعنى بها المركز.

الأسئلة الشائعة

ما هو هدف زيارة نائب قائد أكاديمية الدفاع بالمملكة المتحدة لسلطنة عُمان؟

الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية في البلدين.

ما هي الموضوعات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع؟

تم مناقشة عددٍ من الموضوعات في المجالات الأكاديمية والتدريبية.

ما هي أهمية كلية القيادة والأركان المشتركة؟

تعد كلية القيادة والأركان المشتركة مهمة في التدريب والتعليم العسكري.



اقرأ أيضا