النقاط الرئيسية

معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية التقت مع معالي آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفل وكبار السن بالجمهورية التونسية.
تم مناقشة الموضوعات المشتركة وسُبُل الاستفادة من تجارب البلدين في دعم وتمكين الأسرة في العديد من المجالات.
تمت مناقشة القطاعين المتعلقين بالطفولة وكبار السن وبرامج تمكين المرأة وأثرها على التنمية المجتمعية وتقدم القطاعات المختلفة.
قامت الوزيرة بزيارة مركز الصادق إدريس لرعاية كبار السن واطلعت على مرافقه وأقسامه.
تعرفت الوزيرة على تجربة المركز في رعاية كبار السن من خلال البرامج والأنشطة والخدمات التي يقدمها لهم.
قامت بزيارة المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة واطلعت على برامج التربية المختصة للأشخاص ذوي الإعاقة غير القادرين على الاندماج المدرسي، وكذلك البحوث والدراسات والتوثيق والتكوين في مجال الإعاقة.
زارت مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة “الكريديف” واطلعت على دوره في تكريس حقوق النساء وتعزيز حضورهن في الحياة العامة والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
تمت مناقشة سبل القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وتذليل التحديات التي تواجهها.

العُمانية: الزيارات والمناقشات

التقت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية بمعالي آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفل وكبار السن بالجمهورية التونسية.

وتناول اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل الاستفادة من تجربة الجانبين المتعلقة بدعم وتمكين الأسرة في مختلف المجالات، وناقش الجانبان خلال اللقاء الموضوعات ذات الصلة بقطاعي الطفولة وكبار السن، وبرامج تمكين المرأة التي انعكست على تنمية المجتمع والارتقاء بمختلف قطاعاته.

كما زارت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية “مركز الصادق إدريس لرعاية كبار السن” وتعرفت على مرافقه وأقسامه.

واطّلعت على تجربة المركز في رعاية كبار السن عبر مختلف البرامج والأنشطة والخدمات المقدمة لهذه الفئة. وقامت معاليها بزيارة المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يُعنى بتنفيذ برامج التربية المختصة الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة غير القادرين على الاندماج المدرسي، والعمل على إنجاز البحوث والدراسات والتوثيق والتكوين في مجال الإعاقة.

كما قامت بزيارة مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة “الكريديف”، وتعرفت على مهامه في تكريس حقوق النساء ودعم حضورهن في الحياة العامة والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتقديم توصيات لسن القوانين واتخاذ الإجراءات الضرورية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، التي يسعى المركز لتحقيقها وسبل تذليل تحدياتها.

الأسئلة الشائعة

س1: ما الذي تمت مناقشته في الاجتماع؟

تمت مناقشة الموضوعات المشتركة وسُبُل الاستفادة من تجارب البلدين في دعم وتمكين الأسرة في العديد من المجالات.

س2: ما هي الزيارات التي قامت بها معالي الدكتورة؟

قامت بزيارة مركز الصادق إدريس لرعاية كبار السن وأيضًا مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة “الكريديف”.

س3: ما هي الأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها؟

يسعى المركز لتحقيق حقوق النساء، وزيادة حضورهن في الحياة العامة والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.




اقرأ أيضا