النقاط الرئيسية

القطاعات المشمولة في الملتقى:عمان 2040:
الطاقةالصناعات التحويلية
التكنولوجياالسيارات
الابتكارالبتروكيماويات
التجارةالخدمات المالية والمصرفية
الاستثمار
السياحة
الثقافة
التعليم والتدريب

الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الـ27

بدأت اليوم في العاصمة الألمانية برلين فعاليات “الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الـ27″، ويناقش الملتقى تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كل من الدول العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والابتكار والتجارة والاستثمار والسياحة والثقافة والتعليم والتدريب وتنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية ويستمر ثلاثة أيام.

وفد سلطنة عُمان في الملتقى

ويترأس وفد سلطنة عُمان “ضيف شرف الملتقى” معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد وبمشاركة وفد من غرفة تجارة وصناعة عُمان برئاسة المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لمجلس إدارة الغرفة.

أهداف الملتقى

ووضح المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن الملتقى يسعى إلى تعظيم الدور الاقتصادي من خلال دعم العلاقات مع المؤسسات والمنظمات ذات العلاقة بالقطاع الاقتصادي، وتبادل المعرفة والتجارب، بين الجانبين العربي والألماني ما يسهم في فتح أفق جديد للتعاون.

ترويج الفرص الاستثمارية في سلطنة عمان

وبين أن الملتقى يمثل منصة للترويج للفرص الاستثمارية في سلطنة عمان وجذب المستثمرين الألمان والعرب على حد سواء ، وتبني الابتكار والتكنولوجيا من خلال التعرف على أحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في الصناعة والتجارة.

التعاون الاقتصادي العماني الألماني

واستعرض في كلمته مقومات الجذب الاستثماري في سلطنة عمان، موضحا أن آفاق التعاون العماني الألماني تشمل العديد من القطاعات ضمن رؤية (عمان 2040) ومنها الصناعات التحويلية والطاقة والسيارات والبتروكيماويات والخدمات المالية والمصرفية.

وأشار إلى أن وفد سلطنة عُمان في الملتقى يضم ممثلين عن قطاعات تختص بالمدن الذكية والمشروعات اللوجستية والذكاء الاصطناعي والفرص الاستثمارية في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والقطاع السياحي وسلاسل التوريد المرنة.

تنظيم الملتقى

وشارك وفد سلطنة عُمان في جلسة حوارية عن “فرص الاستثمار في سلطنة عُمان، وتقديم عرض مرئي بعنوان (استثمر في عُمان) تم خلاله استعراض مجالات الاستثمار في مختلف القطاعات في سلطنة عُمان.

مشاركة سفارة سلطنة عُمان

حضر الملتقى سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية وعدد من أصحاب الأعمال والمسؤولين المختصين في قطاع الأعمال.

سؤال وجواب

ما هو هدف الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الـ27؟

تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في الدول العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في عدة قطاعات اقتصادية مختلفة.

من يترأس وفد سلطنة عُمان في الملتقى؟

معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري، وزير الاقتصاد.

ما هي المجالات التي يغطيها التعاون العماني الألماني؟

تشمل العديد من القطاعات، مثل الصناعات التحويلية والطاقة والسيارات والبتروكيماويات والخدمات المالية والمصرفية.



اقرأ أيضا