النقاط الرئيسية
افتتاح فرع شركة “آديو” لأمن المعلومات في مسقط، عُمان.
الشركة تعد واحدة من الشركات التركية الرائدة في مجال الأمن السيبراني عالميًا.
تهدف الشركة إلى تعزيز الأمن الرقمي في عُمان ودعم البنية التحتية التكنولوجية الحديثة.
تعزيز التعاون بين تركيا وعُمان في مختلف المجالات وجذب الاستثمارات التركية.
تركيا تولي اهتمامًا بتنويع مجالات التعاون مع سلطنة عُمان في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.

الرؤية- سارة العبري

دشّنت شركة “آديو” لأمن المعلومات (ADEO Cyber Security)، صباح أمس، أول فرع لها في مسقط؛ حيث تعد الشركة واحدة من الشركات التركية العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني.

تعزيز العلاقات الثنائية وتقديم أحدث التقنيات والخدمات

ويأتي هذا التدشين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وتركيا. وتهدف الشركة إلى تقديم أحدث التقنيات والخدمات في مجال حماية المعلومات والبيانات؛ مما يسهم في تعزيز الأمن الرقمي في السلطنة ودعم البنية التحتية التكنولوجية الحديثة.

تعزيز التعاون وجذب الاستثمارات التركية

وقال سعادة محمد حكيم أوغلو، السفير التركي لدى سلطنة عُمان: “إن العلاقات التجارية بين تركيا وعُمان متميزة جدًا وتتمتع بتاريخ عميق”، مشيرا إلى أنَّ الشركات التركية معروفة في السلطنة بإنجازاتها الكبيرة في مجالات البنى الأساسية والمطارات والموانئ، مؤكدًا أنَّ افتتاح هذه الشركة الجديدة يمثل فرصة سانحة لتعزيز وتسريع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

حجم التبادل التجاري وتنويع مجالات التعاون

وأضاف سعادته أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 1.5 مليار دولار أمريكي في عام 2023، وهو رقم جيد، لكنه لا يرقى إلى المستوى المطلوب، موضحا أن الجهود مستمرة لجذب ودعوة الشركات التركية والمستثمرين للعمل في المجالات التي تحتاجها سلطنة عُمان خلال العامين الماضي والحالي، لا سيما في مشاريع الإسكان والبنى الأساسية والمطارات والموانئ الجديدة والتكنولوجيا.

تعزيز التعاون في التكنولوجيا والأمن السيبراني

وأكد سعادته أن تركيا تولي اهتمامًا كبيرًا بتنويع مجالات التعاون مع سلطنة عُمان، خاصة في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية، لافتًا إلى أن شركة AEDO تعد من الشركات التركية العالمية الناجحة، معربًا عن أمله في تطوير وتعزيز وتنويع المنتجات التركية في قطاع النفط والغاز والصناعات المعدنية مستقبلًا.

تحقيق أهداف الشركة في بناء القدرات وتقديم الحلول

من جانبه، قال الدكتور راشد البادي أن تدشين شركة AEDO للأمن السيبراني في سلطنة عُمان يترجم مستوى التطور الذي تمضي على طريقه السلطنة، مشيرًا إلى أنه هذه الشركة شركة تركية عالمية رائدة في مجال الأمن السيبراني تأسست في عام 2008، وتتعامل مع أكثر من 1000 عميل، كما تتطلع إلى مزيد من تطوير مجال الأمن السيبراني. وأضاف البادي أن الشركة تسعى إلى تحقيق عدة أهداف؛ في مقدمتها بناء القدرات العمانية المتخصصة في هذا المجال وتقديم خدمات لمختلف القطاعات الحكومية والاقتصادية، وتقديم الحلول التي يجب اتخاذها.

الأسئلة المتكررة

س1: ما هي شركة “آديو” لأمن المعلومات؟

ج: شركة تركية عالمية رائدة في مجال الأمن السيبراني.

س2: ما هي

اقرأ أيضا