النقاط الرئيسية:

الموضوعالتفاصيل
تشكيلة تحكيمية عمانية لمباراة الأردن وطاجيكستان في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027.تحكيم عماني
أهمية المباراة للمنتخبين للتأهل لأمم آسيا والمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم.ضرورة الفوز للأردن، والتعادل يعرضه للتأخر، وطاجيكستان تحتاج للفوز.
التجربة السابقة للحكم أحمد الكاف في مباراة الأردن والسعودية.تحكيم الكاف في المواجهة السابقة بين الفريقين.
تجربة الحكم أحمد الكاف في مسابقات دوري أبطال آسيا ومشاركته القيادة في نهائيات كأس العالم 2026.مشاركة الكاف في عدة دورات ونهائيات مهمة.
الحكام الآخرين المشاركين في تحكيم نهائيات كأس العالم 2026.قائمة أولية من الحكام المرشحين.

اختيار طاقم تحكيم عماني لمباراة الأردن وطاجيكستان

اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما تحكيميا عمانيا لإدارة الأردن وطاجيكستان في الجولة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027، وسيتم اللقاء في استاد عمّان الدولي في السادس من شهر يونيو القادم. سيتكون الطاقم من أبوبكر العمري وراشد الغيثي كحكمين مساعدين، وعمر اليعقوبي كحكم رابع.

أهمية المباراة للفريقين

تعد مباراة الأردن وطاجيكستان في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027 حاسمة لحسابات المجموعة السابعة. يحتاج منتخب الأردن للفوز فقط من أجل ضمان التأهل، حيث يحتل المركز الأول بـ7 نقاط، بينما يحتل طاجيكستان المركز الثاني بـ5 نقاط. التعادل قد يجعل الأردن في وضع صعب خاصة وأنه سيحل ضيفا على السعودية في الجولة الأخيرة. أما طاجيكستان فتحتاج إلى الفوز لتحسين موقفها في المجموعة. انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

تجربة الحكم أحمد الكاف

قاد أحمد الكاف مباراة الأردن والسعودية في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 والتي انتهت بفوز السعودية. وقد أدار الكاف العديد من المباريات في تصفيات ونهائيات كأس العالم وكأس أمم آسيا. كما سبق وأن قاد مباراة نهائي دوري أبطال آسيا بين جونبوك الكوري والعين الإماراتي في عام 2016، وأخرى بين بيرسبوليس الإيراني وكاشيما انتلرز الياباني في عام 2018، ومباراة أخرى في النسخة الأخيرة بين الهلال السعودي وأوراوا ريد دايموند الياباني.

اختيار الحكام لنهائيات كأس العالم 2026

تم اختيار أحمد الكاف وطاقمه في منتصف فبراير من قبل الفيفا للمشاركة في تحكيم نهائيات كأس العالم 2026. تم تضمينهم في قائمة أولية من الحكام المرشحين. يتم اختيار القائمة النهائية قبل عام من انطلاقة البطولة التي ستقام في صيف عام 2026.

الأسئلة الشائعة

س1: هل سيؤثر تعادل الأردن في نتائجه المستقبلية؟

لا، إذا تمكن الأردن من الفوز في المباراة التالية سيضمن التأهل.

س2: كم عدد المباريات التي أدارها الحكم أحمد الكاف في دوري أبطال آسيا؟

قام الكاف بتحكيم 53 مباراة في دوري أبطال آسيا.

س3: هل يعتبر أحمد الك

اقرأ أيضا